رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"الصحة الفلسطينية" تستنكر استهداف الاحتلال لمستشفى بقطاع غزة

نشر
الأمصار

استنكرت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، العدوان الإسرائيلي الذي طال مستشفى شهداء الأقصى بقطاع غزة.

 

وأضافت الكيلة، في بيان مقتضب صدر عنها، أن دمارا لحق بأقسام المستشفى نتيجة استهداف طيران الاحتلال بصاروخ منزل بجانب المستشفى.

 

وأشارت إلى أن الاستهدف الإسرائيلي هدد حياة المرضى والمراجعين والطواقم الطبية داخل المستشفى، وأدى إلى حالة من الهلع بين المرضى المنومين خاصة الأطفال والسيدات.

 

اقرأ أيضًا..

إصابة ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في شمال غرب الضفة الغربية


أصيب مساء الجمعة، ثلاثة شبان فلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عزون شرق "قلقيلية"، بشمال غرب الضفة الغربية المحتلة.

وصرحت مصادر في محافظة قلقيلية بأن المواجهات اندلعت بالقرب من مدخل بلدة عزون الرئيسي، وأطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي تجاه الشبان؛ مما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان في الأطراف السفلية.

 خسائر غزة اليومية منذ بدء الاعتداءات الإسرائيلية

وقالت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين، اليوم الجمعة، إن قطاع غزة يتكبد خسائر يومية بقيمة 50 مليون شيكل إسرائيلي (نحو 14 مليون دولار) منذ بدء الاعتداءات الإسرائيلية الحالية.

وحذر بيان صادر عن الجمعية، تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) نسخة منه، من تداعيات استمرار إغلاق السلطات الإسرائيلية معبري (كرم أبو سالم/ كيروم شالوم) التجاري و(بيت حانون/ إيرز) لليوم الرابع على التوالي.

 

وذكر رئيس الجمعية أحمد أبو عيدة، أن "استمرار إغلاق المعابر، من شأنه إلحاق خسائر مالية مباشرة وغير مباشرة في اقتصاد غزة، تصل إلى ما يقارب الـ50 مليون شيكل يوميا".


وأضاف أن "استمرار إغلاق معبر كرم أبو سالم الشريان الرئيس لدخول البضائع والمواد الغذائية، يمثل عقابا جماعياً من شأنه زيادة المعاناة الإنسانية في قطاع غزة وإلحاق الضرر بالقطاعات التجارية والصناعية والزراعية، وتهديد عمل محطة توليد الكهرباء نتيجة عدم دخول الوقود اللازم لتشغيلها".

وأشار إلى أن مواصلة إغلاق معبر بيت حانون على الجانب الآخر من شأنه زيادة معاناة المرضى في القطاع، وحرمان رجال الأعمال وكبار التجار من إتمام صفقاتهم ونشاطاتهم الاقتصادية.

 

ودعت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في غزة إلى ضرورة تحييد اقتصاد غزة واحتياجات السكان الإنسانية عن السياسة، والضغط على إسرائيل لإعادة فتح معابر القطاع.


وتغلق إسرائيل المعبرين المذكورين مع قطاع غزة منذ بدء جولة التوتر الحالية مع الفصائل الفلسطينية، فجر الثلاثاء الماضي.