رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الزراعة المصرية: طرح أضاحي حية ولحوم بأسعار تناسب المستهلكين

نشر
الأمصار

أكد الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الوزارة تهتم بتلبية احتياجات المواطنين وزيادة الطرح فى الأسواق، داخل معارض وشوادر مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا"، كما توفر المنتجات المختلفة بأسعار مناسبة وتخفيضات تصل من 20 إلى 30 % بجميع المنتجات.

 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية: سنعمل على طرح الأضاحى الحية واللحوم منها لحوم ضأن وأبقار وماشية ومحلية ومستوردة وتنوع فى الشرائح المقدمة داخل منافذ الوزارة لتناسب المستهلكين.

 

وأكد المتحدث باسم وزارة الزراعة أن الوزارة تعمل دائمًا فى صالح المواطن وتوفير جميع احتياجاته داخل المنافذ الخاصة بوزارة الزراعة بأسعار تتناسب مع جميع الفئات.

 

اقرأ أيضًا..

مصر: رئيس الوزراء يتجول في أحد المولات الشهيرة بدون حراسة


تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لرئيس وزراء مصر مصطفى مدبولي، وهو يتجول داخل أحد المولات الشهيرة دون حراسة وبملابس كاجوال.

وظهر الدكتور مصطفي مدبولي فى الصور بشكل طبيعى وزى كاجوال بعيدا عن الملابس الرسمية دون حراسة، والتف المواطنون حوله لالتقاط الصور التذكارية.

في سياق آخر، شارك المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لشركة مصرللطيران فى اجتماع اللجنة التنفيذية رقم 189 لاتحاد شركات الطيران الأفريقية (AFRAA) وذلك باستضافة من الخطوط الجوية الإثيوبية، والذى عقد تزامنا مع معرض الطيران للشركاء فى الصناعة الذى تنظمه AFRAA من كل عام  Aviation Stakeholders Convention.

يأتي ذلك في إطار توجهات الدولة المصرية لتعزيز دورها الريادي في أفريقيا وفي ضوء توجيهات وزير الطيران المدني بالمشاركة الفعالة في تنمية صناعة النقل الجوى بالقارة الأفريقية.

وناقش الاجتماع عدة موضوعات كان من بينها أخر تطورات شئون صناعة النقل الجوي حيث تم استعراض أداء شركات الطيران إذ بلغت حركة النقل الجوي الدولى لشركات الطيران الأفريقية حوالى 94.8% من مستويات عام 2019، وبلغت الحركة داخل قارة أفريقيا حوالى 31% و37% للرحلات الداخلية من نفس العام.

كان أعلن المهندس يحيي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران أنه تم  خلال الاجتماع بحث تطورات الأرصدة المجمدة لشركات الطيران بالخارج، واتفق رؤساء الشركات الأعضاء على ضرورة  الوصول إلى اتفاق لتسهيل تحويل الأموال الخاصة بشركات الطيران، وتعتبر نيجيريا ثانى أعلى دولة من حيث معدلات الأرصدة المجمدة فى الخارج، وبحث الاجتماع المعوقات التى تواجه شركات الطيران فى بعض الدول الأفريقية نتيجة لفرض الضرائب على الرحلات الجوية وما لها أثر سلبى فى ارتفاع تكاليف التشغيل لشركات الطيران والسياحة، وضرورة مخاطبة حكومات تلك الدول لمساعدة شركات الطيران والحفاظ على مصالحها.