رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. حادث سير ينتهي بإصابة 5 أشخاص في البصرة

نشر
الأمصار

وقع حادث اصطدام ثلاث سيارات، في محافظة البصرة العراقية، وهو ما أسفر عن إصابة 5 أشخاص، من بينهم حالات حرجة.

 

 

على الفور، تم نقل المصابين، إلى مستشفى البصرة التعليمي، لتلقي العلاجات الطبية اللازمة.

 

اقرأ أيضًا..

العراق يخسر 500 ألف برميل يوميًا جراء إيقاف الصادرات عبر جيهان التركي


أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، التزام العراق  بقرار التخفيض الطوعي، فيما اشار الى ان العراق يخسر 500 ألف برميل يومياً جراء إيقاف الصادرات عبر جيهان التركي.

وقال عبد الغني في بيان، ان "القرارات والاتفاقات التي تصدر عن اجتماعات (أوبك +) لا تتم الا بعد مراجعة دقيقة لتطورات أسواق النفط العالمية ، ولا يتردد اعضاء الدول المنتجة في اتخاذ القرارات التي تضمن تحقيق التوازن المطلوب بين العرض والطلب ، واستقرار الاسواق النفطية".

وعن توقعاته بشأن الخطوات التي يمكن ان تتأخذها ( أوبك + ) في اجتماعها  المقبل ، قال عبد الغني، ان "(أوبك +) أعتمدت سياسة التعاطي الواقعي والمواقف الشجاعة مع متغيرات السوق النفطية وفق ماتقتضيه الظروف ، وان الاتفاق الجماعي والتزام الدول المنتجة في منظمة أوبك وحلفاؤها بالاتفاقات قد اسهمت في مواجهة التحديات والظروف القاسية التي واجهت سوق النفط الخام والاقتصاد العالمي خلال الفترة المنصرمة" .

وأشار وزير النفط الى "خسارة العراق لكمية (500 الف برميل ) يومياً جراء  إيقاف الصادرات  النفطية عبر  ميناء جيهان التركي".

كان أعلن نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، الجمعة، إضافة 10 مليارات برميل إلى الاحتياطي النفطي.

وقال  عبد الغني خلال افتتاحه مشروع حقن الماء التجريبي في حقل مجنون النفطي شمال البصرة في بيان، إن" طاقة المشروع تبلغ 80 ألف برميل يومياً ، ويتم  استخدام مياه النهر للحقن والمعالجة  بشكل مؤقت لأربعة  آبار رئيسية في مكامن مختلفة كالزبير والمشرف والهارثة"، مبينا أن" المشروع سيسهم في إدامة وزيادة الإنتاج النفطي من الحقل".

وأضاف البيان، أن" الوزير وضع حجر الأساس لمشروع محطة عزل الغاز الثانية بطاقة 120 ألف برميل يومياً في حقل مجنون ، ويسهم في إضافة وحدات لمعالجة النفط الرطب لغرض تحسين مواصفات النفط وأستغلال الطاقة المتاحة للحقل".