رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي يضع قدمًا في نهائي الأبطال بعد تغلبه على الترجي بثلاثية

نشر
الأمصار

تمكن فريق الأهلي المصري من الفوز على الترجي التونسي بثلاثية نظيفة، في المواجهة التي أقيمت مساء اليوم الجمعة، على ملعب رادس، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

جاء اهداق الأهلي بأقدام بيرسي تاو وكهربا في الدقائق 8، 55، 75.

وجاء التشكيل الرسمي للأهلي كالتالي: 

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: علي معلول، محمد عبدالمنعم، ياسر إبراهيم، محمد هاني

خط الوسط: مروان عطية، حمدي فتحي، أحمد القندوسي

خط الهجوم: كهربا، حسين الشحات، بيرسي تاو

وصعد الأهلي إلى نصف النهائي للمرة التاسعة عشرة والرابعة على التوالي في تاريخ مشاركاته ببطولة دوري أبطال أفريقيا، سواء بمسماها القديم أو الجديد، وذلك بعد التعادل بدون أهداف مع فريق الرجاء البيضاوي المغربي في مباراة الإياب بدور الثمانية، والتي أقيمت بمدينة الدار البيضاء المغربية، وكان الأهلي قد فاز في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدفين دون مقابل سجلهما محمد عبد المنعم وحمدي فتحي. 

وأدار الكينى بيتر كاماكو مباراة الأهلى الترجى فى ذهاب نصف النهائى الأفريقى على ملعب رادس، ويعاونه سورو فاتسواني من ليسوتو وجيلبرت شيرويوت من كينيا، بجانب الصومالي عمر عبد القادر حكما رابعا، ويتواجد على تقنية الفيديو الجزائري مصطفى غربال، ويعاونه مواطنه مقرن جوراري.

بطولات الأهلي المصري في دوري الأبطال

وفاز الأهلي بالبطولة عشر مرات، وهو رقم قياسي أفريقي، حيث يأتي بعده أندية مازيمبي الكونغولي والزمالك برصيد خمس بطولات لكل منهما، يليهما الترجي التونسي برصيد أربعة ألقاب، ثم كل من كانون ياوندي الكاميروني وهافيا كوناكري الغيني والرجاء والوداد المغربيين برصيد ثلاثة ألقاب لكل منهم.

ويلاحق الأهلي لقبه الـ11 في دوري أبطال أفريقيا، بعد تتويجه سابقا بنسخ أعوام 1982, و1987, و2001, و2005, و2006, و2008, و2012, و2013, و2020, و2021.

ويلاحق "شيخ الأندية التونسية" لقبه الخامس في أمجد المسابقات القارية للأندية بعد تتويجه سابقا بنسخ أعوام 1994 و2011 و2018 و2019
AD

ونجح الأهلي في التأهل لنهائى بطولة دوري أبطال إفريقيا في النسخ الثلاث الأخيرة، وحقق البطولة في نسخنين 2020، و2021، في حين خسر النسخة الأخيرة لحساب الوداد المغربي في 2022.