رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات وألمانيا تبحثان سبل تعزيز العلاقات البرلمانية

نشر
الأمصار

بحث رئيس المجلس الاتحادى الإماراتى صقر غباش، مع رئيسة البوندستاج الألمانى مات بربل باس، سبل تفعيل العلاقات البرلمانية وتبادل الخبرات والزيارات، وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الدولية.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن الجانبين تبادلا - خلال اللقاء - وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية الراهنة.. مؤكدين على اتفاق البلدين على أهمية تحقيق السلم والأمن والاستقرار العالمي ودعم كافة الجهود المبذولة لتوفير مستقبل أفضل لشعوب العالم وتحقيق الأمن والاستقرار.

وقدّم صقر غباش، دعوة إلى رئيسة البوندستاج الألمانى ولأعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية لزيارة دولة الإمارات، وللمشاركة في أعمال مؤتمر المناخ "COP28" والذي سيقام في نهاية العام في مركز إكسبو دبي.

من جهتها، رحبت مات بربل باس رئيسة البوندستاج الألماني برئيس المجلس الاتحادي الإماراتي والوفد المرافق له، مثمنة العلاقات الاستراتيجية بين جمهورية ألمانيا الاتحادية ودولة الإمارات العربية المتحدة على مختلف المستويات لا سيما البرلمانية، مشددة على أهمية تعزيز التعاون البرلماني بين المجلسين.

وفي السياق، التقى صقر غباش رئيس المجلس الاتحادي الإماراتي، مع ميخائيل روث رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البوندستاج الألماني، حيث تم التأكيد خلال اللقاء على عمق العلاقات الاستراتيجية الثنائية، وأهمية أن تعكس العلاقات البرلمانية بين الجانبين الشراكة القائمة بين البلدين الصديقين.

 

أخبار أخرى.. 

الإمارات: قطاع المرافق يلعب دورًا حيويًا في الانتقال للطاقة النظيفة

أكد سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، أن قطاع الخدمات العامة والمرافق يلعب دورا حيويا في الانتقال إلى الطاقة النظيفة.

وقال إن خفض انبعاثات الكربون في إنتاج الكهرباء سيساعد قطاع الصناعة في تعزيز عملياته الإنتاجية عبر إدارتها وتشغيلها بالكهرباء للحد من الكربون، ما يدعم العمل المناخي العالمي.

وأضاف سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، في كلمة ألقاها ضمن فعاليات حفل افتتاح المؤتمر العالمي للمرافق الذي تستضيفه أبوظبي:"أن المرحلة المقبلة تتطلب منا، كقادة مسؤولين عن قطاع الطاقة بمختلف دول العالم، توسيع نطاق العمل المشترك، بما يضمن أمن الطاقة واستدامتها، وتوفير الكهرباء والمياه بتكلفة ميسورة لتلبية احتياجات العدد المتزايد من السكان".

التحول نحو الطاقة النظيفة

وأشار إلى أن دولة الإمارات اتخذت خطوات عملية في التحول نحو الطاقة النظيفة وتنويع مصادرها، لا سيما في التوسع في استخدام الكهرباء النظيفة ما يحقق المستهدفات الوطنية للحياد المناخي، والوصول إلى الصافي الصفري من الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2050"، موضحاً أن الإمارات تواصل جهودها لتحقيق مستهدفات رؤية " نحن الإمارات 2031" في استدامة قطاع الكهرباء، ودفع عجلة التحول إلى النظيف منه، عبر مشاريع الطاقة الشمسية والبرنامج الوطني للطاقة النووية السلمية، وطاقة الهيدروجين ومشاريع تحويل النفايات إلى طاقة، وغيرها من المشاريع الطموحة نحو الاستدامة.