رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحاف يعلن إجلاء 126 عراقياً و15 سوريا من السودان

نشر
الأمصار

 أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الجمعة، أن فريقاً من القوة الجوية ومن خلال طائرات النقل (C130) توجه إلى السودان لتقديم المساعدات وإجلاء الرعايا العراقيين من هناك.

وقالت الوزارة في بيان اليوم، إنه بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، و وزير الدفاع، و رئيس أركان الجيش، ومتابعة مباشرة من قائد القوة الجوية، تم فجر يوم الجمعة الموافق 12 أيار 2023، فتح جسر جوي للمرة الثانية بين العراق والسودان، لتقديم المساعدات الطبية ونقل الرعايا العراقيين الراغبين بالعودة من السودان الى العراق.

في غضون ذلك قال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحّاف في بيان، إن الطائرة المخصصة لاجلاء المواطنين العراقييّن من بورتسودان تتوجه الآن إلى بغداد، وعلى متنها (141) مواطنا عراقيّا بينهم (15) مواطنا سوري وسودانيّ الجنسية.

أخبار متعلقة..

الصحاف: انطلاق طائرة الإجلاء المخصصة لإعادة العراقيين من السودان

أعلنت وزارة الخارجية العراقية اليوم الجمعة، عن انطلاق طائرة الإجلاء المخصصة لإعادة العراقيين من السودان.

وقال المُتحدث باسم وزارة الخارجيَّة احمد الصحاف، إن "طائرة الاجلاء المخصصة لإعادة العراقيين من السودان إلى العراق انطلقت فجر اليوم الجمعة".

وأعلنت وزارة الخارجية، في وقت سابق، عن إجلاء (7) مواطنين عراقييّن من السودان إلى أبو ظبي، بالتنسيق مع السلطات الإماراتيَّة فضلا عن القيام بعمليات اجلاء مواطنين عراقيين آخرين بعد الاحداث الاخيرة التي شهدتها السودان خاصة في العاصمة الخرطوم.

ونبهت الخارجية العراقية، في نداء عاجل لأبناء الجالية في السودان لرحلة إجلاء جديدة ستنفذ اليوم الجمعة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" وزارة الخارجية تدعو أبناء الجالية العراقية في السودان، ممن يرغبون بالإجلاء، التوجه إلى مطار بورتسودان والتجمع فيه عند الساعة 6 صباحاً".

وأهاب الصحاف بأبناء الجالية بالتزام الحيطة والانتباه ورعاية مسالك الطرق الآمنة حفاظا على سلامتهم.

فيما وقع العراق وكوريا الجنوبية، وثيقة تعاون في مجال إزالة الألغام والمقذوفات الحربية غير المنفلقة.

وذكر بيان لوزارة البيئة، أنه" تم توقيع وثيقة تعاون مع جمهورية كوريا الجنوبية في مجال إزالة الألغام والمقذوفات الحربية غير المنفلقة، وتفعيل التعاون التنسيقي على مستوى بناء القدرات والدعم الفني والتقني الحديث.