رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد انسحاب محرم انجه .. تصريحات هامة للهيئة العليا للانتخابات التركية

نشر
الأمصار

أدلى مصطفى تولغا أوزتورك ممثل الهيئة العليا للانتخابات يتصريحات هامة قال فيها أنه إذا انسحب أحد مرشحي الرئاسة من الانتخابات لا يمكن تغيير ورقة الاقتراع.

وأكد بأن الأصوات التي سيحصل عليها المرشح المنسحب لا تعتبر باطلة.

أتت هذه التصريحات بعد انسحاب المرشح الرئاسي ورئيس حزب البلد محرم إينجه.

أعلن زعيم حزب البلد محرم إنجه، الخميس، انسحابه رسمياً من السباق الانتخابي و أوضح إن انسحابه كان بسبب فبركة مقاطع فيديو جنسية غير حقيقية، وملفات فساد مزورة بحقه.

وأشار إلى أنه تعرض طوال الـ 45 يوما الماضيين الى الابتزاز من قبل أشخاص محسوبين على جماعة “غولن”، وحزب الشعب الجمهوري.

وأكد أهمية منافسة حزبه في الانتخابات، والحصول على مقاعد لتمثيل أتاتورك في قبة البرلمان.

وأضاف: “أطلب من كل منزل في تركيا بصوت واحد لصالح حزب البلد الذي أمثله”.

ونوه بأن الحديث عن مقاطع وصور إباحية متعلقة به غير صحيحة، مشدداً على أنها زائفة.

في هذا الصدد أفادت وسائل إعلام تركية أن المدعي العام في أنقرة يحقق مع مشتبه بهم، في تهم الابتزاز والتهديد الموجهة لمحرم إنجه.

أخبار أخرى..

تركيا تعلن نقل سفاراتها من الخرطوم إلى بورتسودان مؤقتا

أعلن وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، اليوم الخميس نقل السفارة التركية في السودان إلى ميدنة بورتسودان بشكل مؤقت بسبب الاشتباكات بين القوات المسلحة السودانية ومليشيا الدعم السريع في العاصمة الخرطوم.

وقال وزير الخارجية التركي في تصريحات تليفزيونية، إن موظفي السفارة التركية في السودان غادرو العاصمة الخرطوم إلى مدينة بروتسودان بشكل مؤقت على خلفية الاشتباكات.

وأضاف أوغلو، أن هناك معارك عنيفة تدور في محيط السفارة التركية بالخرطوم، موضحا: "قررنا نقل سفارتنا بشكل مؤقت إلى بورتسودان، وبالفعل وصل زملاؤنا الموظفون اليوم إلى بورتسودان".

وأشار أوغلوا إلى تعرض سيارة السفارة لإطلاق نار وأصابتها العديد من الرصاصات أثناء الاستعداد للنقل في 6 مايو الجاري، لافتا إلى أن المليشيات المسلحة جربوا أسلحة أكثر قوة، ووقع هجوم آخر على طائرت تركية.

وأكد أن تركيا لا تقف مع طرف ضد آخر في السودان بل تحترم الطرفين".