رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع الموريتاني يجري مباحثات مع مبعوثة الاتحاد الأوروبي الخاصة لمنطقة الساحل

نشر
الأمصار

أجرى وزير الدفاع الوطني الموريتاني حننه ولد سيدي، اليوم الخميس، في مكتبه بمقر الوزارة في نواكشوط، مباحثات مع إيمانيلا دل ري ،مبعوثة الاتحاد الأوروبي الخاصة لمنطقة الساحل، رفقة رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي المعتمد لدى موريتانيا ، غويليم جونز.

وتناولت المباحثات علاقات التعاون الوثيق والمثمر القائم بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزه وتطويره والقضايا والمستجدات ذات الاهتمام المشترك وخصوصا الأوضاع الأمنية في محيط مجموعة الخمس في الساحل.

أخبار أخرى..

رئيس جمهورية موريتانيا يتوجه إلى المملكة المتحدة

غادر رئيس الجمهورية الموريتاني محمد ولد الغزواني العاصمة الموريتانية نواكشوط اليوم الجمعة متوجها إلى العاصمة البريطانية لندن للمشاركة في فعاليات تنصيب الملك شارل الثالث.

ويرافق رئيس الجمهورية وفد يضم مدير ديوانه اسماعيل ولد الشيخ أحمد، وسفير موريتانيا في لندن سيديا الحاج، والمدير العام لتشريفات الدولة الحسن ولد أحمد.

ونظم المركز الوطني للخدمات الجامعية مساء اليوم الخميس بدار الشباب القديمه تظاهرة ثقافية وفنية أنعشها نادي المسرح بالمركز والمبادرة الشبابية لدعم الخيارات الوطنية، وذلك تحت شعار: “متحدون من أجل وطن واحد”.

وتضمنت فعاليات هذه التظاهرة عروضا واسكتشات مسرحية وأغاني ومشاركات ثقافية وشعرية كلها تعالج قضايا الوحدة الوطنية وتمجد التمسك بها، إضافة إلى قراءة “نداء جول” والتوقيع عليه.

وبالمناسبة ألقى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرمي كلمة حيا فيها الشباب المشاركين في هذه التظاهرة على مجهوداتهم الثقافية واهتمامهم بقضايا الوحدة الوطنية التي هي صمام الأمان للشعب الموريتاني.

وقال إن العروض التي قدمت أثارت في نفسه مشاعر الفخر والاعتزاز بمواهب الطلاب لقدراتهم على الإبداع و الإنتاج الأدبي والأداء المسرحي، مضيفا أنه شعر بالاطمئنان على الوحدة الوطنية والوئام الاجتماعي والارتياح لمستقبل موريتانيا الحبيبة طبقا لرؤية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد و لد الشيخ الغزواني في مشروعه المجتمعي الهادف إلى بناء موريتانيا قوية ومزدهرة تسود فيها الأخوة والوحدة والاعتزاز بالوطن الواحد.

وأوضح أن هذه العروض المسرحية جسدت خطاب وادان التاريخي وخطاب تيشيت التأكيدي ونداء جول المجسد لموريتانيا الوحدة والإنصاف طبقا لسياسة حكومة الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود المجسدة لتلك الإرادة مع طموح الشباب الذين يمثلون قيادة الغد وبناء المستقبل وريادة المسيرة نحو التقدم والازدهار.