رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مركز إعلام الأمم المتحدة بالقاهرة ينفي تكريم عدد من الفنانين

نشر
مركز الأمم المتحدة
مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة

نفي مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة تكريم عدد من الفنانين، مؤكدا أن الجهة التي تم الإعلان عنها كجهة تكريم تحت مسمي "منظمة الأمم المتحدة للفنون"، ليست ذات صلة بمنظمة الأمم المتحدة.

وقال مركز الأمم المتحدة للإعلام في القاهرة، في بيان له اليوم، أنه نما إلى علمه من خلال تقارير إعلامية، إقامة فعالية يوم الأحد، 7 مايو الجاري، نظمتها جهة تُطلق على نفسها "منظمة الأمم المتحدة للفنون"، وجرى خلال الفعالية، بحسب التقارير، تكريم عدد من الفنانين والشخصيات العامة.

وطالب مركز الأمم المتحدة للإعلام في القاهرة، وسائل الإعلام إلى توخى الحذر من نشر الأخبار الخاصة بأنشطة الأمم المتحدة في مصر، وضرورة استقائها من مصادرها الرسمية، سواء من خلال مركز اعلام الأمم المتحدة في القاهرة، أو من خلال النشرات الصحفية الصادرة من مكاتب الأمم المتحدة أو عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد شاركت الفنانة سمية الخشاب على حسابها مجموعه من الصور في احتفالية حصولها على الدكتوراه الفخرية من منظمة الأمم المتحدة للفنون ضمن احتفالية يوم الأحد الموافق 7 مايو، بالإضافة إلى تكريم بعض الفنانين.

 

أخبار أخرى…

مصر.. النقل توفر أتوبيسات للربط بين محطات القطار الكهربائي ومدن شرق القاهرة

وفرت وزارة النقل المصرية، اتوبيسات نقل جماعي للربط بين محطات القطار الكهربائي الخفيف LRT ومدن شرق القاهرة مثل الشروق والعبور والمستقبل وبدر، وتقدم اعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب، وفقا لمسارات تجوب المدن ذهابا وإيابا وسعر تذكرة الركوب 6 جنيه.

كما تم تشغيل اتوبيسات تربط محطات القطار داخل العاصمة الإدارية وربطها مع احياء العاصمة حيث تتميز الاتوبيسات العاملة فى العاصمة الإدارية بأنها صديقة للبيئة تعمل بالكهرباء أو بالغاز الطبيعي، ومدعمة بوصلات شحن للهاتف، بكل كرسى، بالإضافة إلى أنها مكيفة، وسعر التذكرة 5 جنيه، وتعمل مجانا خلال فترة التشغيل التجريبى. 

ثانيا مواعيد تشغيل القطار الكهربائي الخفيف LRT :

-قيام أول قطار من محطة بدر في اتجاه محطة عدلي منصور الساعة 5:50 صباحا.

-قيام أول قطار من محطة عدلي منصور في اتجاه محطة مدينة العبور الجديدة (المعرفة) الساعة 6:15 صباحا.

-قيام أول قطار من محطة عدلي منصور في اتجاه مدينة الفنون والثقافة الساعة 6:00 صباحا.

-قيام أول قطار من محطة مدينة الفنون والثقافة في اتجاه محطة عدلي منصور الساعة 6:23 صباحا.