رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الوداد يواجه صنداونز في دوري أبطال إفريقيا

نشر
الوداد
الوداد

يتطلع الوداد لتحقيق نتيجة إيجابية أمام صن داونز، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويستضيف الوداد المغربي منافسه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في موقعة كروية مثيرة على ملعب محمد الخامس بعد غدٍ السبت في نفس المرحلة.

ويتسلح الوداد بتفوقه في نصف نهائي نسخة 2019 التي أطاح خلالها بصن داونز خارج دوري الأبطال.

وأجرى الوداد تعديلاً على جهازه الفني بإقالة مدربه الإسباني خوان كارلوس جاريدو، وتعيين البلجيكي سفين فاندنبروك من أجل تغيير واقع الفريق وتطوير أدائه قبل هذه المواجهة.

وصعد الوداد على حساب سيمبا التنزاني بصعوبة بركلات الترجيح في ربع النهائي.

في المقابل، يعيش صن داونز حالة فنية مميزة مع مدربه رولاني موكوينا الذي تأهل بعد فوز عريض (6-2) على حساب شباب بلوزداد الجزائري.

ويملك صن داونز مجموعة من اللاعبين الموهوبين على رأسها الثنائي الهجومي المميز كاسيوس مايلولا وبيتر شالويلي.

الوداد يعاني من كثرة التغييرات:

تعد كثرة التغييرات في الجهاز الفني من أخطر التحديات التي يواجهها الوداد، إذ تم استبداله للمرة الخامسة هذا الموسم، والثالثة في غضون 3 أشهر، بعدما غادر التونسي المهدي النفطي فبراير وتم تعويضه بالإسباني خوان كارلوس جاريدو، قبل أن يتم التعاقد مؤخرًا مع البلجيكي سفين فاندنبروك.

ولأول مرة في مشواره الإفريقي الذي يحضر فيه الوداد للنسخة التاسعة تواليًا، يبدأ الوداد الدور الحاسم بمدرب مغربي، وهو الحسين عموتا قبل أن يتعاقب عليه 3 مدربين بعده بين دور المجموعات وربع النهائي.

وأفقد ذلك الفريق هويته التكتيكية، والتناغم الذي ظل يميزه في السابق، وتحديدا الموسم الماضي الذي كان ينعم فيه باستقرار فني واضح مع وليد الركراكي، انتهى بالتتويج بلقبي الدوري وأبطال إفريقيا.

ولم تتوقف التحديات عند حدود الجهاز الفني، بل طالت مواقف المدرب المساعد عبد الإله صابر، والذي غادر منصبه مرتين في غضون أسبوع واحد، بعد اصطدام قوي مع المدرب فاندنبروك، وهو ما أثر على اللاعبين، وفرض تدخلاً من رئيس النادي بتعيين مساعد جديد وهو السينغالي موسى نداو.

العامل الآخر يتمثل في قوة صنداونز الذي يمتلك هجومًا قويًا يعد الأقوى في النسخة الحالية بتسجيل 35 هدفًا، استهلها بالفو في الدور الثاني 7 ذهابًا و8 إيابًا أمام لاباس من السيشل، قبل أن يواصل عروضه الجيدة بخماسية في مرمى الأهلي المصري بدور المجموعات، ورباعية في مرمى بلوزداد الجزائري في ذهاب ربع النهائي.

ومن المقرر أن يلاقي الفريق الجنوب إفريقي نظيره الوداد الذي يشكو إصابات في محور دفاعه للثنائي أمين فرحان العائد من غياب طويل بسبب الإصابة، وعدم تعافى الأونجولي أرسين زولا بالكامل من حادث ارتجاج بالمخ، وتواضع مستوى الثنائي أيمن أبو الفتح والجزائري الحسين بن عيادة.