رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوروبي ينشئ بنكًا للاستثمار في موريتانيا

نشر
الأمصار

أعلن رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في موريتانيا، غويليم جونز، عن إنشاء ناد لرجال الأعمال الأوروبيين في موريتانيا، وإنشاء بنك الاستثمار الأوروبي لخطوط ائتمان، رئيسية لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في موريتانيا.

وأضاف خلال حفل استقبال نظمته مندوبية الاتحاد الأوروبي في موريتانيا في مقرها بنواكشوط، بمناسبة يوم أوروبا الذي يصادف الـ9 مايو من كل عام، إن هذا البنك سيعطي “الأولوية للمشاريع التي يديرها النساء والشباب”.

رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في موريتانيا

وأشاد غويلم بما وصفه بـ”الدور الهام الذي لعبته الوحدة المتخصصة التابعة لقوات الدرك مؤخرا، في تحييد الإرهابيين في آدرار شهر مارس الماضي، محييا الشهداء الثلاثة الذين سقطوا في سبيل وطنهم”.

وأكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي على “التزام الاتحاد الواضح والحاسم بدعم بلدان الساحل.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي فخور بدعمه لبعض الهيئات الفاعلة في موريتانيا مثل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان والسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية من أجل دعم عملية انتخابية شاملة وسلمية وشفافة.

أخبار أخرى.. 

موريتانيا تدين التصعيدات الإسرائيلية الأخيرة في غزة

أدانت موريتانيا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت وزارة الخارجية الموريتانية في بيان، اليوم الأربعاء، أن التصعيد الإسرائيلي المتواصل، يشكل خرقاً صارخاً للقانون الدولي ولكل الأعراف والمواثيق الدولية، وتقويضاً ممنهجاً لكل الجهود المبذولة لإحلال السلام في المنطقة، مجددة موقفها الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة، على خطوط الرابع من يونيو 1967، وفقاً للمبادرة العربية والمرجعيات الدولية ذات الصلة.

كما أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وآخره العدوان الإسرائيلي، على قطاع غزة، واقتحام مدينة نابلس.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي في بيان أمس ، ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكلٍ فوري وفاعل لوقف هذا العدوان، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني في القطاع وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة كافة.

وشدد المجالي على أن استمرار العدوان والانتهاكات بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، والاقتحامات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية المحتلة، يهدد بدوامات أوسع من العنف الذي سيدفع الجميع ثمنه.

وقال الناطق باسم الوزارة، إن الأردن يواصل اتصالاته وتحركاته من أجل الوقف الفوري لهذا التصعيد الخطير، واستعادة الهدوء، والحؤول دون تفجر دوامات العنف.