رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدبيبة وسفيرة بريطانيا يؤكدان ضرورة إجراء انتخابات ليبيا في 2023

نشر
الأمصار

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة والسفيرة البريطانية في طرابلس كارولين هورندال، الأربعاء، على توحيد الجهود الدولية والمحلية لإجراء الانتخابات في العام الحالي.

وبحسب بيان صادر عن منصة حكوماتنا (تابعة للحكومة)، التقى الدبيبة بهورندال، و”بحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات الأوضاع السياسية في ليبيا”.

وأشاد الدبيبة، وفق البيان، “بجهود السفيرة البريطانية في تفعيل عمل السفارة في طرابلس، والتنسيق في تقديم التأشيرات للمواطنين، كآخر خطوة في استكمال عمل السفارة بالكامل في ليبيا”.

وترعى الأمم المتحدة حواراً بين الليبيين بهدف الوصول لانتخابات هذا العام، تنهي أزمة سياسية تتمثل في صراع بين حكومة فتحي باشاغا التي كلفها مجلس النواب (شرق) مطلع العام الماضي، وحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، الذي يرفض تسليم السلطة إلا لحكومة يتم تكليفها من قبل برلمان جديد منتخب.

أخبار أخرى..

وفاة رئيس مجلس حكماء ليبيا الشيخ محمد إدريس المغربي

توفي رئيس مجلس حكماء ليبيا الشيخ محمد إدريس المغربي والذي يتمتع بشعبية واسعة بين الليبيين، وينحدر من قبيلة كبرى في أجدابيا وله دور بارز في دعم قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، فضلا عن دورها الاجتماعي البارز في السعى نحو توحيد صفوف القبائل الليبية.

ولعب الشيخ محمد ادريس المغربي دورًا بارزا في تقريب وجهات النظر بين القبائل الليبية، وذلك في إطار دوره الوطني الساعي لتفعيل مشروع المصالحة الوطنية بين مختلف القبائل التي عانت من الانقسام عقب أحداث 17 فبراير.

 

كان  رئيس مجلس حكماء ليبيا في تصريحات سابقة جميع الدول العربية بالوحدة والتعاون لبناء سد منيع ضد أى اعتداء خارجى يمثل خطرًا على أمن واستقرار المنطقة العربية، مؤكدا دعم الشعب الليبى لقواته المسلحة ضد الإرهاب وبعض الدول الإقليمية والدولية التى تعمل ضد قيام الدولة الليبية.

واستعرض رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبدالحميد الدبيبة، مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط "فرحات بن قدارة" خطة المؤسسة التطويرية للعام 2023.

وأكد "بن قدارة" خلال لقاء عقد اليوم بأن خطة استقرار إنتاج النفط والغاز وزيادته ليصل 2 مليون برميل تحتاج إلى تكاتف كافة مؤسسات الدولة، مشيداً بقرار مجلس الوزراء إقرار ميزانية استثنائية للقطاع في العام 2022م، التي ساهمت في معالجة المختنقات التي تعاني منها المؤسسة سواء في أوضاع العاملين أو الالتزامات السابقة لصالح الشركات العالمية، وتنفيذ عدد من مشروعات الصيانة التطويرية لاستقرار الإنتاج.