رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان العربي يؤكد تضامنه مع تونس في حادث جزيرة جربة

نشر
الأمصار

أكد البرلمان العربي تضامنه مع حكومة وشعب تونس في الحادث الأليم الذي شهدته جزيرة "جربة" بالقرب من معبد "الغريبة"، والذي أسفر عن سقوط ضحايا وإصابة آخرين.

وأعرب البرلمان العربي  في بيان اليوم الأربعاء،عن خالص التعازي وصادق المواساة لتونس وذوي ضحايا الهجوم الغادر، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

كما أعرب السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، عن خالص التعازي لجمهورية تونس الشقيقة في ضحايا الهجوم الغادر الذي شهدته جزيرة جربة أمس بالقرب من معبد الغريبة، مما أسفر عن سقوط ضحايا وإصابة آخرين.  

وتقدم المتحدث باسم الخارجية بصادق المواساة لذوي الضحايا، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين. كما أكد تضامن مصر حكومةً وشعباً مع حكومة وشعب تونس الشقيقة، مثنياً على بسالة القوات التونسية في التعامل مع الحادث.

كما أدانت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الليبية اليوم الأربعاء، بأشد العبارات الهجوم المسلح في مدينة جربة التونسية.

وأكدت الخارجية تضامنها الكامل ووقوفها مع تونس في مثل هذه الهجمات، معتبرة أنها تستهدف السلم الأهلي وتنوع الشعب التونسي وقيم التعايش بين مواطنيه.

وتقدمت وزارة الخارجية بخالص التعازي والمواساة إلى أسر الضحايا، وتمنت الشفاء العاجل للمصابين.

وكان قد أسفر الهجوم الذي نفذه عنصر أمني عن مقتل شخصين كانا يشاركان في احتفال ديني يهودي في كنيس الغريبة بجزيرة جربة التونسية، فضلا عن عنصري أمن، وفق بيان وزارة الداخلية التونسية.

أخبار أخرى..

ليبيا.. ارتفاع الدولار وتراجع اليورو في السوق الرسمية.

ارتفع سعر صرف الدولار أمام الدينار الليبي خلال تعاملات السوق الرسمية، اليوم الأربعاء، مسجلًا 4.76 دينار، مقابل 4.75 دينار، أمس.

وتراجع سعر اليورو إلى 5.22 دينار، فيما ثبت سعر الجنيه الإسترليني عند 6.01 دينار وهو نفس السعر المسجل أمس، حسب نشرة الأسعار الصادرة عن مصرف ليبيا المركزي.

 

وعلى صعيد سلة العملات العربية، حافظ الدينار التونسي والدرهم الإماراتي على مستوى 1.56 دينار، و1.29 دينار على التوالي، في حين سجل الريال السعودي 1.27 دينار مقابل 1.26 دينار.

واستقر اليوان الصيني والليرة التركية عند مستوى 0.68 دينار، و0.24 دينار على الترتيب.