رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لافروف: أمريكا تستهدف زعزعة استقرار الأوضاع في سوريا

نشر
الأمصار

حذر وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، من أن الولايات المتحدة الأمريكية تجهز ما يسمى بجيش سوريا الحرة يستهدف زعزعة استقرار الأوضاع في سوريا.

وذكر لافروف، وفقا لقناة روسيا اليوم، أن الولايات المتحدة لم يعد يكفيها مجرد دعم السلطات الكردية المعلنة من جانب واحد في منطقة ما وراء الفرات، وكذلك لم يعد يكفيها ضخ مزيد من الأسلحة للجماعات المسلحة غير الشرعية التي أنشأتها.

وأضاف وزير الخارجية الروسي، أن الأمريكيين بدأوا في تشكيل ما يسمى بـ (جيش سوريا الحرة) في محيط الرقة السورية بمشاركة ممثلين عن العشائر العربية المحلية ومسلحي داعش وغيرها من التنظيمات الإرهابية، لاستخدام هؤلاء المقاتلين ضد السلطات الشرعية السورية، لزعزعة استقرار الوضع في البلاد.

 وفي سياق أخر، نقلت وكالة “تاس” الروسية كلمة القائم بأعمال حاكم مقاطعة خيرسون فلاديمير سالدو والذي أعلن أنه يتم تشغيل المرافق الرئيسية في المقاطعة في إطار بناء مدينة جديدة على شريط أرابات الساحلي في الأشهر المقبلة.

وأضاف سالدو قائلا: "تجري على قدم وساق أعمال التصميم والمسح، ومعظم المرافق قيد الإنشاء بالفعل، وتشارك الشركات الخاصة في هذا العمل، وهناك العديد ممن يرغبون في المشاركة. ومن جانبي أشرف بشكل شخصي على تنفيذ تعليمات رئيس الدولة بهذا الخصوص".

وأكد سالدو على أنه يتم خلال العمل الاسترشاد بأكثر التكنولوجيات تقدما في مجال العمران والبناء.

 

وقال :" المدينة الجديدة ستتوسع باستمرار ولن يتوقف البناء عند المرافق الأساسية".

وأعرب القائم بأعمال حاكم المقاطعة: "من دواعي سروري أن أشارك في بناء هذه المدينة الجديدة".

وذكر سالدو، أن المدينة الجديدة تضاهي مدينة ماريوبول، ومن المقرر أن تكون مزودة بشبكة طرق سيارات وسكك حديدية متطورة وحديثة”.

 

أخبار أخرى..

تشاووش أوغلو يكشف هدف تركيا من المشاركة في الاجتماع الرباعي حول سوريا.

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، إن تركيا تحاول تحقيق الاستقرار والسلام في سوريا، والتعاون للوقوف في وجه المنظمات الإرهابية.

وأكد أنه سيشارك اليوم في الاجتماع الرباعي مع نظرائه في روسيا وإيران وسوريا بالعاصمة موسكو.

 

وأضاف: “غدا سنعقد اجتماعا مع وزراء خارجية روسيا وإيران وسوريا، وهدفنا تحقيق السلام والاستقرار الدائمين في سوريا، والتعاون في محاربة التنظيمات الإرهابية مثل بي كي كي وواي بي جي”.

واستطرد: “بالإضافة إلى ذلك، ضمان عودة السوريين إلى بلادهم ومنازلهم بطريقة آمنة وطوعية”.

قالت الخارجية التركية، في بيان، أن الاجتماع سيناقش تطبيع العلاقات بين تركيا والنظام السوري، بالاضافة الى مكافحة الإرهاب والعمليات السياسية في سوريا وعودة اللاجئين إلى بلادهم بطريقة آمنة وسلمية.

أخبار أخرى..

وزير خارجية الأردن ونظيرته الألبانية يبحثان هاتفيًا آفاق تطوير العلاقات بين البلدين.

وبحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، ووزيرة خارجية ألبانيا أولتا جاتشكا، خلال اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء، آفاق تطوير العلاقات وزيادة التعاون بين البلدين الصديقين.