رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البطائح تواجه الفجيرة لحسم البقاء في الدوري الإماراتي

نشر
الأمصار

انتهى الصراع على لقب دوري أدنوك الإماراتي للمحترفين، بتتويج شباب الأهلي للمرة الثامنة في تاريخه، قبل جولة واحدة على نهاية المسابقة.

ولم يعد هناك أي صراع بين أندية الدوري الإماراتي، سوى على بطاقة واحدة تنقذ صاحبها من مرافقة الظفرة في رحلة الهبوط للدرجة الأولى.

ويتنافس على تلك البطاقة، البطائح ودبا الفجيرة، في المركزين 12 و13 برصيد 21 و19 نقطة على الترتيب، لتكون الجولة 26 هي الحاسمة لهذا الصراع الشرس.

ويحل بعد غد الجمعة، البطائح ضيفا على العين، أما دبا الفجيرة يستضيف نظيره الظفرة.

وهناك حسابات خاصة تحدد من يحصل على طوق النجاة من الهبوط، مع تشابك خيوط الفريقين بشكل معقد، بعد التعادل في المواجهات المباشرة، بخسارة دبا الفجيرة على ملعبه في الدور الأول بهدف دون رد، ثم خسارة البطائح على ملعبه في الدور الثاني بنفس النتيجة.

ويتساوى الفريقان في فارق الأهداف، وعلى كل منهما 24 هدفا، مما يضع أكثر من سيناريو للهروب من الهبوط في الجولة الأخيرة.

ويعتبر البطائح الأقرب للبقاء وفقا للوضع الحالي مقارنة بمنافسه، ويضمن الظهور في دوري المحترفين، إذا فاز على العين، وهي نتيجة من الصعب توقعها، بصرف النظر عن نتيجة دبا الفجيرة.

كما يضمن البطائح، البقاء إذا تعادل مع العين بأي نتيجة، مع خسارة دبا الفجيرة من الظفرة.

أما دبا الفجيرة ليس أمامه سوى الفوز على الظفرة بأي نتيجة، وانتظار تعثر البطائح بالتعادل أو الخسارة من العين، وهنا يكفي دبا الفجيرة الفوز 1-0)، حتى في حالة تعادل البطائح، ليبقى في دوري المحترفين بفارق هذا الهدف.

وتشير نتائج دبا الفجيرة في آخر 10 مباريات أمام الظفرة في دوري المحترفين، إلى فوز الظفرة في 7 مباريات، ودبا الفجيرة في مباراتين، والتعادل في مباراة واحدة، وفاز الظفرة في مواجهة الدور الأول هذا الموسم بنتيجة 2-1.

أما البطائح، والذي يشارك للمرة الأولى في دوري المحترفين، تقابل مع العين في مباراة واحدة هذا الموسم، وخسر 2-3 في الجولة 13، مع العلم أن العين، لعب بعشرة لاعبين في تلك المباراة منذ الدقيقة 45.