رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نتنياهو: لا حصانة لأي شخص يُهدد أمن إسرائيل

نشر
الأمصار

كشف بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، أنه أصدر التعليمات لوزير الدفاع والجيش، للاستعداد لكل سيناريوهات التصعيد على مختلف الجبهات إذا لزم الأمر.

 

وأضاف «نتنياهو» في كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك مع وزير دفاعه، أنه لا حصانة لمن يُهدد أمن إسرائيل التي تقف متحدة اليوم ضد أي تهديدات محتملة.

 

وذكر رئيس حكومة الاحتلال أن المواجهة ستكون على أكثر من جبهة وجميع عمليات التصعيد لدى الفصائل ستواجه بحسم وقوة،

 

واستشهد 13 مواطنًا، وأصيب 20 على الأقل بجروح بينهم حرجة وخطيرة، فجر الثلاثاء، في سلسلة غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

 

اقرأ أيضًا..

قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار على سيدة فلسطينية جنوب الخليل

 

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، النار على سيدة فلسطينية في منطقة "مسافر يطا" النائية جنوب الخليل، دون التمكن من معرفة وضعها الصحي.


وقال منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد عمور، إن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب سيدة بالقرب من مستوطنة "لاسيفر" المقامة على أراضي المواطنين شرق يطا، ومنعت المواطنين والطواقم الطبية من الوصول إليها.

 

رئيس وزراء فلسطين: مجزرة الاحتلال ضد غزة إرهاب منظم وامتداد لنكبة 48

وأدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الثلاثاء، المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة، والتي راح ضحيتها 13 شهيدا؛ بينهم نساء، وأطفال، وشيوخ، وأكثر من 20 مصابا.

وقال اشتية - في تصريحات له اليوم - "إن العدوان على أهلنا في قطاع غزة إرهاب دولة منظم، ومحاولة لتصدير الأزمة الداخلية؛ التي تعاني منها حكومة التطرف في إسرائيل، وترجمة عملية لعقيدة القتل، والحرق، والإبادة الجماعية؛ التي طالما جاهر بها من يتولون الحكم في إسرائيل".

 

واعتبر اشتية "العدوان على القطاع امتدادا للنكبة التي حلت بأبناء شعبنا عام 1948م، وللعدوان المتواصل على المدن، والبلدات، والقرى، والمخيمات، في الضفة الغربية، والقدس المحتلة، والتي كان آخرها اقتحام مدينة نابلس صباح اليوم، وإصابة عدد من سكان المدينة بجروح، بينهم أطفال وصفت جروح أحدهم بالخطيرة، ضمن سياسة ممنهجة تستهدف ترويع شعبنا، لثنيه عن مواصلة نضاله لنيل حقوقه المشروعة؛ وفي مقدمتها حقه في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".