رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. مقتل 5 في حادث إطلاق النار بمحيط كنيس جربة

نشر
الأمصار

قالت وزارة الداخلية التونسية إن مهاجما حاول الوصول إلى معبد يهودي على جزيرة جربة.  وأعلنت مقتل 5 من بينهم منفذ العملية وإصابة 10 بينهم 6 من رجال الأمن في الهجوم.

قالت وزارة الداخلية التونسية، إن قواتها الأمنية قتلت رجل شرطة بعدما حاول الوصول إلى كنيس الغريبة اليهودي بجزيرة جربة، بعد قتل زميله والاستيلاء على سلاحه الفردي وعلى الذخيرة.


وأوضحت الوزارة في بيان، أن عون حرس تابع للمركز البحري للحرس الوطني بـ"أغير جربة"، أقدم مساء الثلاثاء، على قتل زميله باستعمال سلاحه الفردي والاستيلاء على الذخيرة، ثمّ حاول الوُصُول إلى مُحيط معبد الغريبة وعمد إلى إطلاق النار بصفة عشوائيّة على الوحدات الأمنيّة المتمركزة بالمكان والتي تصدّت لهُ ومنعتهُ من الوصول إلى المعبد وأردتهُ قتيلا.

رئيس نواب الشعب التونسي يؤكد عمق العلاقات التاريخية مع فرنسا

أكّد رئيس مجلس نواب الشعب التونسي إبراهيم بودربالة، عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بلاده وفرنسا ، معربا عن ارتياحه لمستوى التعاون بين تونس وفرنسا التي تعدّ شريكا أول لتونس على مختلف الأصعدة.

وقال بودربالة - خلال لقائه اليوم /الثلاثاء/ مع أندريه بارنت سفير فرنسا بتونس - إن عمق الصداقة وتنوّع مجالات التعاون وتطوّرها، تترجم حرص فرنسا على مواصلة دعم تونس ومرافقتها في إنجاز برامجها الإصلاحية بما يؤهّلها لاستعادة توازناتها وتحقيق الانتعاشة الاقتصادية المرجوّة ّ.

كما أكّد أهمية التعاون في المجال البرلماني واستعداد مجلس نواب الشعب لمواصلته وتعزيزه عبر تكثيف الزيارات وتبادل التجارب والخبرات ولاسيما على مستوى مجموعات الصداقة البرلمانية، التي سيعمل المجلس على تكوينها من جهته في أقرب وقت لتحقيق الأهداف المنشودة للعلاقات البرلمانية التونسية الفرنسية.

وأطلع رئيس مجلس نواب التونسي السفير الفرنسي على دور البرلمان في إنجاح مسار البناء الذي تنتهجه تونس، والذي تعوّل فيه على مواردها الذاتية وعلى مساعدة أصدقائها وفي مقدّمتهم فرنسا التي تدعم تونس في مختلف المحطات وتساند خطواتها الإصلاحية. 


أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، قوة العلاقات الثنائية بين تونس وجمهورية كوريا الجنوبية، مؤكدا حرص بلاده على مزيد من إثرائها وتنويعها.