رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"التعاون الإسلامي" تدين الجريمة التى ارتكبها الاحتلال بقطاع غزة

نشر
الأمصار

أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات الجريمة البشعة التي ارتكبتها إسرائيل، قوة الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء ؛ في قطاع غزّة وأدت إلى استشهاد 13 فلسطينيًا ؛ بينهم عشرة أطفال ونساء إضافة إلى إصابة أكثر من عشرين مواطنا فلسطينيا، معتبرة هذه المجزرة النكراء امتدادًا للعدوان العسكري الإسرائيلي الغاشم ضد الشعب الفلسطيني في انتهاك صارخ للقانون الدولى والقانون الدولي الإنساني.

"التعاون الإسلامى" تدين الجريمة التى ارتكبها الاحتلال بقطاع غزة

وحملت المنظمة إسرائيل، قوة الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن تداعيات استمرار هذه الجرائم والاعتداءات والإرهاب المنظم الذى يهدد بتقويض الأمن والاستقرار فى المنطقة، داعية فى الوقت نفسه المجتمع الدولى إلى تحمل مسؤولياته فى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطينى ومساءلة الاحتلال الإسرائيلى عن جميع جرائمه وانتهاكاته التى يرتكبها ضد الشعب الفلسطينى وارضه ومقدساته.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين إلى 13 جراء الغارات الإسرائيلية على القطاع اليوم الثلاثاء.

وذكرت الوزارة في بيان أن فتاة (17 عاما) استشهدت متأثرة بجروحها الخطيرة، وأشارت إلى وجود أكثر من 20 مصابا بعضهم بحالة الخطر، ولا يزالون يتلقون العلاج.

ونعت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، ثلاثة من قادتها اغتالتهم إسرائيل في سلسلة هجمات جوية على القطاع.

وقالت مصادر فلسطينية إن الغارات الإسرائيلية استهدفت شققاً سكنية ومنازل تعود للقادة الثلاثة، ومواقع تدريب لحركة الجهاد.

وأعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ "موجة تصفيات" استهدفت قادة من الصف الأول في سرايا القدس وعشرة مواقع لإنتاج الأسلحة ومجمعات عسكرية تابعة للحركة في قطاع غزة.

تعليق الدراسة والدوام في قطاع غزة بسبب عدوان الاحتلال

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي، بغزة، فجر اليوم الثلاثاء، عن تعليق الدوام للمؤسسات التعليمية، وتأجيل اختبارات الوظائف التعليمية المقررة اليوم حتى إشعار آخر، وذلك في ضوء عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

وأضاف بأن الدوام في باقي المؤسسات الحكومية، يكون بالحد الأدنى وفق تعليمات رئيس المؤسسة، بما يحقق تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين، وضمان الحفاظ على القيام بالدور المطلوب.