رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عودة الدوري العراقي بديربي الفرات الأوسط غدًا الأربعاء

نشر
الأمصار

تعود عجلة الدوري العراقي إلى الدوران مجددا غدا الأربعاء، بإقامة 4 لقاءات في افتتاح الجولة 28، ويبرز في الجولة لقاء ديربي الفرات الأوسط بين كربلاء وضيفه النجف، ومواجهة الزوراء ومستضيفه القاسم.

وتستكمل المباريات يومي الخميس والجمعة المقبلين، إذ يشتد فيها صراع الوصول للصدارة بين ثلاثي المقدمة "الشرطة والقوة الجوية والزوراء"، بينما تقام مواجهات حامية الوطيس للتخلص من مواقع الخطر في قاع الترتيب.

البحث عن الصدارة

يحل الزوراء ضيفا ثقيلا على القاسم في مباراة تقام بملعب كربلاء الدولي، ويتطلع فيها إلى الانتصار ومواصلة رحلة الاقتراب من الصدارة، إذ يفصله عن الشرطة المتصدر 3 نقاط فقط.

ورغم التعثرات بالجولات الماضية، إلا أن كتيبة أيوب أوديشو قادرة على صنع الفارق والعودة إلى بغداد بالعلامة الكاملة.

وفي الجهة المقابلة، يبحث القاسم بقيادة جاسب سلطان عن الابتعاد عن مراكز الخطر، ويسعى لمباغتة ضيفه والخروج بنتيجة إيجابية تساهم في القفز للمراكز الدافئة التي تتطلب تحقيق التفوق على منافس شرس يمتلك عدة عناصر دولية.

ويحتل القاسم الترتيب 17 برصيد 24 نقطة متقدما بفارق ضئيل عن أصحاب مراكز القاع.

مهمة التعويض

ويستضيف الكهرباء رابع الترتيب برصيد 49 نقطة منافسه نوروز صاحب المركز ال13 برصيد 34 نقطة في مواجهة تبدو صعبة على الطرفين، بعد التراجع الأخير بالنتائج للفريق البرتقالي، الذي فقد الكثير من النقاط بالجولات السابقة، ويحاول مدربه لؤي صلاح استعادة الثقة والبقاء في المربع الذهبي.

وهذا الأمر قد يتحقق في ضوء امتلاكه مجموعة من اللاعبين البارزين يقف في مقدمتهم النجم الصاعد علي جاسم، إلى جانب الهداف مهيمن سليم ملاخ.

وبالمقابل، يرفع نوروز شعار التعويض بعد التعثر بالجولة الماضية أمام كربلاء بملعبه بمدينة السليمانية، ويحاول خطف نقاط اللقاء ومباغتة مستضيفه بفضل الأسماء البارزة ومنها وصيف هدافي البطولة البرازيلي كلاوديو أوليفيرا مارادونا الذي يقود خط المقدمة.

وتلقى الضيوف دفعة معنوية، بعد عودة مدربهم ولي كريم لقيادة الفريق، إثر رفض الإدارة لاستقالته.

ويسعى الحدود صاحب الترتيب ال12 برصيد 37 نقطة لمواصلة نجاحاته الأخيرة باستضافة الصناعة الذي يحتل الموقع قبل الأخير ب20 نقطة.

ويبحث تلاميذ المدرب عادل نعمة عن الانتصار الثاني تواليا بعد الفوز الثمين على الكرخ خارج الديار، في ظل عودة بعض لاعبي الفريق إلى التألق وأبرزهم الموريتاني محمد إسويعيد الذي سجل ثنائية التفوق بالجولة الماضية.

ويمتلك أصحاب الأرض فرصة التقدم 6 مراكز في حال تحقيق الانتصار في موقعة الغد.

وفي الطرف المقابل يتطلع الصناعة إلى حصد النقاط الكاملة ومواصلة رحلة عبور منطقة الخطر، إذ نجح مدربه قصي منير في تحقيق الانتصار الكبير على نفط ميسان بعد تألق الثنائي هشام أحمد وصفاء جبار.

ووفق المؤشرات الفنية، من المتوقع أن يعتمد منير على طريقة تكتيكية هجومية.

ديربي الفرات

وتبرز مواجهة ديربي "الفرات الأوسط" بين كربلاء صاحب الترتيب العاشر مع النجف السابع في مباراة متكافئة فنيا.

ويحاول أهل الدار الإستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق العلامة الكاملة، لاسيما وأن الفريق يمر بفترة مميزة بعد العودة من السليمانية بالفوز.

وتملك الكتيبة الخضراء فرصة التقدم 3 مواقع دفعة واحدة في حال تخطي الجار العنيد.

وبالمقابل، يحاول النجف الوقوف ندا قويا لمنافسه في موقعة تبدو صعبة عقب تفاقم الأزمة المالية وتأثيرها على مستويات بعض اللاعبين، في وقت فقد غزلان البادية نقطتين من مواجهتهم السابقة أمام القاسم.

وأمام النجف الذي يقوده المدرب سعد حافظ، فرصة استعادة الترتيب السادس في حال الانتصار، وهذا الطموح وارد التحقق في ظل امتلاكه لعناصر بارزة أمثال أحمد فاضل ومهدي كامل وهدافه البرازيلي جيملسون دوس سانتوس.