رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. استقرار أسعار الذهب في أسواق بغداد وأربيل

نشر
الأمصار

استقرت أسعار الذهب "الاجنبي والعراقي" في الأسواق المحلية من جديد بالعاصمة بغداد، وأسواق اربيل عاصمة اقليم كوردستان، اليوم الثلاثاء.

وقالت وسائل إعلام عراقية، إن أسعار الذهب في أسواق الجملة ب‍‍‍شارع النهر في العاصمة ‍‍بغداد سجلت صباح اليوم، سعر بيع للمثقال الواحد عيار 21 من الذهب الخليجي والتركي والأوروبي بلغ 407 ألاف دينار، وسعر الشراء 403 ألاف دينار، وهي نفس اسعار البيع ليوم امس الاثنين.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن سعر بيع المثقال الواحد عيار 21 من الذهب العراقي استقر ايضا عند 377 الف دينار، وبلغ سعر الشراء 373 ألفا.

وفيما يخص أسعار الذهب في محال الصاغة، فإن سعر بيع مثقال الذهب الخليجي عيار 21 يتراوح بين 405 ألاف دينار و 415 ألفاً، فيما تراوح سعر البيع مثقال الذهب العراقي بين 375 الفاً و 385 الف دينار.

اما اسعار الذهب في اربيل فقد سجل استقرارا ايضا حيث سجل سعر بيع مثقال الذهب عيار 24 بيع 485 ألف، فيما سجل عيار 22 بيع 445 الف دينار وسجل عيار 21 بيع 430 الف دينار عيار 18 بيع 365 ألف دينار.

أخبار أخرى..

واردات الهند النفطية من روسيا تتجاوز تدفقها من العراق والسعودية مشتركة

تواصل واردات الهند النفطية ارتفاعها من روسيا في أعقاب غزو موسكو أوكرانيا لتتجاوز إمدادات العراق والسعودية مجتمعة بعد ان كانتا أكبر مصدري للنفط للهند خلال السنوات الماضية.

وحسب بيانات S&P Global فإن، "واردات الهند من النفط المجمعة من الموردين التقليديين في الشرق الأوسط انخفض إلى 47٪ خلال الفترة من يناير كانون الثاني إلى أبريل نيسان من حوالي 75٪ من إجمالي الواردات في نفس الفترة من العام الماضي".

وتابعت ان "واردات الهند من النفط الخام من روسيا وصلت إلى مستوى مرتفع جديد قدره 1.8 مليون برميل يوميًا في أبريل نيسان وهو ضعف مشترياتها من العراق، أكبر مورد تقليدي للنفط في الهند في السابق، علاوة على ذلك تجاوزت واردات الهند من النفط الروسي تدفقها المشترك من المملكة العربية السعودية والعراق لأول مرة خلال الربع الأول من العام الحالي 2023".

وقال وزير البترول الهندي هارديب سينغ بوري إن "تفضيل بعض الدول الاستمرار في شراء النفط الروسي ساعد في تعديل توازن العرض والطلب العالمي بشكل أفضل مع ديناميكيات السوق المتغيرة".