رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غوتيريش يؤكد ضرورة الامتثال الصارم لحظر توريد السلاح إلى ليبيا

نشر
الأمصار

طالب الأمين العام للأمم المتحدة " أنطونيو غوتيريش " جميع الفاعلين الليبيين والدوليين ضمان الامتثال الصارم لحظر توريد الأسلحة والتنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا.

وشدد " غوتيريش " في تقريره الجديد بشأن تنفيذ قرار حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا على ضرورة تنفيذ حظر توريد الأسلحة وتفتيش السفن قبالة سواحل ليبيا، بطريقة صارمة.

وأضاف أنه لابد من الامتثال أيضًا لخطة العمل المتعلقة بانسحاب المرتزقة والمقاتلين والقوات الأجنبية، داعيا إلى أهمية توفير التدريب وبناء القدرات لقوات خفر السواحل الليبي والقوات البحرية الليبية، وفق حظر توريد الأسلحة.

ونوه الأمين العام للأمم المتحدة على وجوب توفير الدعم في الإدارة والحدود للبلدان المجاورة لليبيا، لتعزيز تنفيذ حظر الأسلحة، مشددا على ضرورة نزع سلاح الجماعات المسلحة وتسريحها وإعادة دمجها حين تصبح الظروف مواتية لهذه العملية.

الدبيبة يستعرض مع بن قدارة خطة مؤسسة النفط التطويرية

واستعرض رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبدالحميد الدبيبة، مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط "فرحات بن قدارة" خطة المؤسسة التطويرية للعام 2023.

وأكد "بن قدارة" خلال لقاء عقد اليوم بأن خطة استقرار إنتاج النفط والغاز وزيادته ليصل 2 مليون برميل تحتاج إلى تكاتف كافة مؤسسات الدولة، مشيداً بقرار مجلس الوزراء إقرار ميزانية استثنائية للقطاع في العام 2022م، التي ساهمت في معالجة المختنقات التي تعاني منها المؤسسة سواء في أوضاع العاملين أو الالتزامات السابقة لصالح الشركات العالمية، وتنفيذ عدد من مشروعات الصيانة التطويرية لاستقرار الإنتاج.

من جهته أشاد "الدبيبة" بجهود مصرف ليبيا المركزي وديوان المحاسبة والمجلس الأعلى للطاقة ولجنة متابعة الميزانية الاستثنائية ومجلس إدارة المؤسسة وكافة العاملين بالقطاع، على جهودهم المتواصلة لدعم القطاع والحفاظ على استقراره، مشدداً على ضرورة الوصول بالإنتاج إلى المعدل المستهدف في خطة المؤسسة المعتمدة من المجلس الأعلى للطاقة.

ليبيا.. الدبيبة يشدد على توفير كافة الظروف الملائمة للحجاج

واستعرض رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة، استعدادات لجنة إدارة الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة لموسم الحج الحالي.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة علي حمودة بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة.