رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يقصف أهدافًا للجهاد الإسلامي في قطاع غزة

نشر
الأمصار

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أهدافًا لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

 

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "الجيش الإسرائيلي يقصف الآن أهدافًا لحركة الجهاد في قطاع غزة.

 

وسمع دوي انفجارات في غرب مدينة غزة ومحافظة رفح جنوب القطاع بالتزامن مع تحليق طائرات الاحتلال الحربية.

 

اقرأ أيضًا..

جيش الاحتلال يهدم منزلًا في القدس المحتلة

هدم جيش الاحتلال، أمس الإثنين، منزلًا في مدينة القدس، وأفاد مركز معلومات وادي حلوة أن المنزل الذي تعرض للهدم يقع في منطقة راس العامود.

وذكر أن مئات المنازل تسلمت إخطارات بالهدم، ضمن سياسة الاحتلال التي تستهدف الوجود الفلسطيني بالقدس.

 


وفي قطاع غزة، فتحت زوارق الجيش الإسرائيلي نيرانها صوب مراكب صيد فلسطينية، قبالة شواطئ مدينة رفح جنوب القطاع، وأجبرت الصيادين على ترك عملهم.

تنديد فلسطيني بقرار إسرائيل بناء وحدات استيطانية جديدة


نددت الحكومة الفلسطينية بقرار إسرائيل بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، داعية منظمة "اليونسكو"، إلى التدخل لمنع سلطات الاحتلال من إقامة موقع استيطاني متاخم لقرية سبسطية الأثرية جنوب غرب مدينة نابلس.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إن إقامة موقع استيطاني متاخم لقرية سبسطية الأثرية سيتسبب بأضرار فادحة بالموقع التاريخي في القرية.

وطالب في مستهل جلسة للحكومة الفلسطينية في رام الله اليوم الاثنين، أبناء شعب فلسطين في جميع أماكن تواجدهم، ومناصري العدالة والحرية والمتضامنين مع الشعب الفلسطيني وقضيته، بالخروج الاثنين المقبل إلى الساحات والميادين للمطالبة برفع الظلم عن الشعب الفلسطيني، ولتأكيد حقوقه الثابتة غير القابلة للتصرف، وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير ونيل الحرية والعودة.

من جهتها، دانت وزارة الخارجية الفلسطينية إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على نشر مناقصات لبناء أكثر من ألف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية والقدس المحتلة لتعميق الاستيطان وتوسيعه.

 

وفي السياق ذاته دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، الاثنين، إلى تحرك دولي واسع وفعال ضد "حرب الإبادة والتطهير العرقي"، التي قال إن إسرائيل تمارسها في الأراضي الفلسطينية.

وأكد أشتية، في مستهل الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء في مدينة رام الله، أهمية إحياء الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذكرى الخامسة والسبعين ليوم "النكبة" الفلسطينية، الاثنين المقبل.