رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهند وبريطانيا تجريان تدريبات عسكرية مشتركة

نشر
الجيش الهندي
الجيش الهندي

أعلنت وزارة الدفاع الهندية، اليوم الإثنين، إجراء تدريبات عسكرية مشتركة مع بريطانيا من أجل بناء علاقات إيجابية بين البلدين في مجال الدفاع.

 

وأوضحت الوزارة، في بيان، "هذه التدريبات تحمل اسم تدريبات (أجيا المحارب)، وتقام في منطقة سهول سالزبيري البريطانية، وستستمر حتى يوم 11 من شهر مايو الحالي".

 

وجاء في البيان: "تقام هذه التدريبات مرة كل عامين بالتناوب بين كل من بريطانيا والهند، وأجريت التدريبات السابقة بمنطقة تشوباتيا بولاية أوتارخاند الهندية خلال شهر أكتوبر عام 2021"، مضيفًا أن الجنود الهنود المشاركين في هذه التدريبات كانوا قد وصلوا إلى قاعدة "برايز نورتون" البريطانية يوم 26 أبريل الماضي على متن طائرة تابعة للسلاح الجوي الهندي حاملين معهم أسلحتهم ومعداتهم.

 

وأشار البيان إلى أن هذه التدريبات المشتركة تهدف إلى تبادل الخبرة وتشجيع العمل ودعم أواصر الصداقة بين جيشي البلدين.

 

اقرأ أيضًا..

مقتل 54 شخصًا حصيلة اشتباكات عرقية شمالي الهند


أفاد الجيش الهندي، الأحد، فى حصيلة أولية، بسقوط 54 قتيلًا ونزوح نحو 23 ألف شخص، إثر اشتباكات عرقية شمال شرقي البلاد.

 

حيث تم إرسال آلاف الجنود إلى ولاية مانيبور بعدما تحولت مسيرة احتجاجية، نفذتها مجموعة قبلية، إلى أعمال عنف يوم الأربعاء وحجبت السلطات الإنترنت وأصدرت أوامر بإطلاق النار في "الحالات القصوى" في محاولة لاحتواء الاضطرابات.

 

 

كما أعلن الجيش اليوم الأحد أنه لم ترد أنباء عن وقوع اشتباكات خلال الليل وتم رفع أمر حظر التجول بين الساعة الـ7 إلى الـ10 صباحا في منطقة تشوراشاندبور، إحدى مناطق التوتر الرئيسية.

 

وأضاف بيان الجيش: "شهدت الساعات الـ24 الماضية قيام الجيش بتعزيز جهود المراقبة بشكل كبير" عبر نشر طائرات مسيّرة وطائرات عسكرية في وادي إيمفال.

 

وتابع: "تم إنقاذ ما مجموعه 23 ألف مدني حتى الآن وتم نقلهم إلى قواعد عمليات- ثكنات عسكرية".

 

 

هذا وقد تضمنت المطالب اعتراف الحكومة بالقبيلة ضمن فئة "القبيلة المُجَدوَلة".

 

ويمنح القانون الهندى القبائل التي تندرج تحت هذا التصنيف حصصا في الوظائف الحكومية وفي القبول في الجامعات كشكل من أشكال المبادرات الإيجابية لمعالجة عدم المساواة الهيكلية والتمييز.