رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنفي يبحث مع المبعوث الأمريكي الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في ليبيا

نشر
الأمصار

بحث رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي اليوم الإثنين مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا "ريتشارد نورلاند"، والقائم بالأعمال الأمريكي في ليبيا "ليزلي أوردمان"، القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية ذات الاهتمام المشترك للوصول إلى الانتخابات خلال العام  الجاري.

 وقال المجلس عبر صفحته على فيسبوك إن  اللقاء الذي جرى عبر تقنية زووم تطرق إلى ضرورة تعزيز مشروع المصالحة الوطنية وتأسيس قوة عسكرية مشتركة لتأمين الحدود الجنوبية، ووضع آليات وطنية لتنظيم أولويات الإنفاق العام تضمن استفادة كل الشعب الليبي من عوائد النفط.

وفي سياق أخر، أصدر وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية الليبية "محمد الحويج"، قرارًا بتكليف "عبدالناصر عمران الناجح " مديرا عاما للهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة.

وتقلد "عبد الناصر الناجح"، وهو خريج اقتصاد من المانيا العديد من المهام في السلك الدبلوماسي بوزارة الخارجية، ومستشار اقتصادي للعديد من الجهات العامة من بينها المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني، ومجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية، وله خبرات في تنظيم المؤتمرات الدولية.

أخبار أخرى.. 

الدبيبة يستعرض مع بن قدارة خطة مؤسسة النفط التطويرية

واستعرض رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبدالحميد الدبيبة، مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط "فرحات بن قدارة" خطة المؤسسة التطويرية للعام 2023.

وأكد "بن قدارة" خلال لقاء عقد اليوم بأن خطة استقرار إنتاج النفط والغاز وزيادته ليصل 2 مليون برميل تحتاج إلى تكاتف كافة مؤسسات الدولة، مشيداً بقرار مجلس الوزراء إقرار ميزانية استثنائية للقطاع في العام 2022م، التي ساهمت في معالجة المختنقات التي تعاني منها المؤسسة سواء في أوضاع العاملين أو الالتزامات السابقة لصالح الشركات العالمية، وتنفيذ عدد من مشروعات الصيانة التطويرية لاستقرار الإنتاج.

 

من جهته أشاد "الدبيبة" بجهود مصرف ليبيا المركزي وديوان المحاسبة والمجلس الأعلى للطاقة ولجنة متابعة الميزانية الاستثنائية ومجلس إدارة المؤسسة وكافة العاملين بالقطاع، على جهودهم المتواصلة لدعم القطاع والحفاظ على استقراره، مشدداً على ضرورة الوصول بالإنتاج إلى المعدل المستهدف في خطة المؤسسة المعتمدة من المجلس الأعلى للطاقة.

ليبيا.. الدبيبة يشدد على توفير كافة الظروف الملائمة للحجاج

واستعرض رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة، استعدادات لجنة إدارة الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة لموسم الحج الحالي.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة علي حمودة بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة.

وأطلع رئيس لجنة الادارة "الدبيبة" على الإجراءات التي اتخذتها الهيئة بشأن تجهيز الفنادق والتنقلات والإعاشة في المملكة العربية السعودية، التي أنجزت بالكامل في أفضل الظروف.

وفي وقت سابق، تستضيف ليبيا من 15 إلى 17 سبتمبر القادم المؤتمر العربي الثاني عشر للأشعة والتصوير الطبي بمقر جامعة عمر المختار بمدينة البيضاء بالجبل الأخضر.