رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان العراقي ينشر جدول أعمال جلستي الثلاثاء والأربعاء

نشر
البرلمان العراقي
البرلمان العراقي

أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي، اليوم الاثنين، عن جدول أعمال جلستي يوم غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء.

وإليكم جدول الأعمال:

أخبار أخرى..

شدد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين، على وضع الخطط المستقبلية للحد من اَفة المخدرات.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري شارك في أعمال المؤتمر العلمي السنوي لمكافحة المخدرات، الذي جاء ‏برعاية وإشراف وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي للفترة من 7 ولغاية 8 أيار الحالي في مدينة الطب ببغداد". 

وأكد الشمري، أن "وزارة الداخلية حظيت - بوصفها الجهة المعنية الأولى بالتصدي لهذه الجريمة الكبيرة - بدعم لا محدود من قبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ما دعانا إلى وضع خطط مستقبلية أكثر واقعية وأكبر طموحاً في التصدي للمخدرات والمؤثرات العقلية وتطويق آثارها ووضع المعالجات الصحيحة لها". 

وأشار الشمري  إلى، أن "وزارة الداخلية عملت بالتنسيق مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة المخدرات على تعديل قانون المخدرات رقم (50) لسنة 2017 بما يتلاءم مع طبيعة الأعمال الخاصة بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات في الوزارة فضلاً عن تخصيص قطع أراض في بغداد والمحافظات لإنشاء مبانٍ جديدة لمقر المديريات وتوابعها تتلاءم وحجم التطور في العمل والقدرة على التصدي الكبير لملاحقة تجار هذه السموم".

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي: نحو 15 ألف معمل ومصنع مغلق منذ 2003

كشف رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، ان نحو 15 ألف معمل ومصنع مغلق منذ 2003.

وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، التقى على هامش زيارته إلى لندن، الجالية العراقية من ممثلي منظمات المجتمع المدني والطوائف والأحزاب والفعاليات السياسية،فيما حضر اللقاء السيدة الاولى شاناز إبراهيم أحمد، وزراء الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني، والتعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، والتربية إبراهيم نامس الجبوري، وسفير العراق لدى المملكة المتحدة محمد جعفر الصدر".

واكد رئيس الجمهورية ان "العراق يعيش مرحلة جديدة وهناك إيجابيات كثيرة منها الأمن والاستقرار الذي هو بداية لكل عملية تنموية وسلام".

وأضاف، أن "الانتخابات السابقة مرت بفترة طويلة، لكن نتائجها كانت إيجابية ومفيدة، حيث أوجدت نوعا من الاتفاق بين الكتل السياسية عن طريق الحوار، والآن الحكومة العراقية مهتمة بتقديم الخدمات للمجتمع، ولديها برنامج كامل من جميع النواحي، وهذه بداية جديدة لعراق جديد، نهتم فيه بتطوير البنية التحتية وتقديم الخدمات".