رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أول تعليق أمريكي على عودة سوريا للجامعة العربية

نشر
الأمصار

قالت وزارة  الخارجية الأمريكية اليوم تعليقا على عودة سوريا للجامعة العربية، إنها تتفق مع الشركاء العرب.

وكان مجلس جامعة الدول العربية  على المستوى الوزاري، برئاسة جمهورية مصر العربية، أعلن في دورته غير العادية التي عقدت اليوم الأحد،  قرار عودة سوريا لشغل مقعدها بالجامعة العربية.

وأوضح مجلس الجامعة العربية، أن هذا القرار جاء انطلاقاً من حرص الدول الأعضاء على أمن واستقرار الجمهورية العربية السورية، وعروبتها، وسيادتها، ووحدة أراضيها، وسلامتها الإقليمية، والمساهمة في إيجاد مخرج للأزمة السورية يرفع المعاناة عن الشعب السوري الشقيق.

ومن جانبه، قال رئيس الحكومة السورية اليوم، إن دمشق قادمة على مرحلة التعاون والبناء، وذلك بعد عودتنا للجامعة العربية.

وأعرب رئيس الحكومة السورية عن أمنياته أن تكون العودة للجامعة العربية بداية لإنهاء معاناة السوريين. حسبما ذكرت وسائل إعلام عربية. 

أخبار أخرى..
السفارة الروسية ترحب بعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية

رحبت السفارة الروسية لدى مصر، بقرار جامعة الدول العربية بعودة سوريا إلى مقعدها الدائم.

وجاء في بيان للسفارة الروسية بالقاهرة: نرحب بالقرار، الذي تم اتخاذه اليوم الأحد في الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية برئاسة مصر، لاستعادة العضوية الكاملة لسوريا في الجامعة الموقرة.

وتابع البيان: روسيا دائما اتخذت موقفا من ترسيخ وتوحيد صفوف الأمة العربية الصديقة لها، ونحن مقتنعون أن عودة دمشق إلى المجتمع العربي ستساهم مساهمة كبيرة في التغلب على التحديات التي تواجهها المنطقة وفي مواصلة تعزيز دور جامعة الدول العربية في الشؤون الدولية.

عودة سوريا لمقعدها بالجامعة العربية

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الخارجية العراقية، عن موافقة اجتماع وزراء الخارجية العرب على عودة سوريا لمقعدها في الجامعة العربية.

وقال المتحدث باسم الوزارة ، أحمد الصحاف،: إن " اجتماع وزراء الخارجية العرب وافق على عودة سوريا لمقعدها في الجامعة العربية".

وأضاف، أن "دبلوماسيّة الحوار ومساعي التكامل العربي التي تبنّاها العراق كان لها جهد حقيقي في عودة سوريّا للجامعة العربية".

وأعلن الصحاف في وقت سابق، أن العراق يجدِّدُ موقفه من المسألة السوريّة بأهمية عودتها لمقعدها للجامعة العربيّة بما يسهم بتعزيز أمنها واستقرارها، وكذلك المسألة في السودان، إذ نلتزم أهمية اعتماد الحوار سبيلاً لإنهاء الوضع الحالي.

وأعلنت مصادر لقناة «الحدث»، اليوم الأحد، أن وزراء الخارجية العرب يوافقون على عودة سوريا إلى مقعدها في جامعة الدول العربية مرة أخرى.