رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البطريرك الماروني بلبنان: الفراغ الرئاسي يضع البلاد بحالة فوضى

نشر
الأمصار

قال البطريرك الماروني بلبنان بشارة بطرس الراعي "إن الفراغ الرئاسي بالبلاد يشل المؤسسات الدستورية وبخاصة مجلس النواب والحكومة والإدارات العامة والقضاء، ويضع البلاد في حالة التفكك والفوضى وارتفاع حالات الفقر، مستشهدا بتقرير للبنك الدولي يؤكد أن أسرتين من أصل خمس هي فقيرة أو فقيرة جدا".

وأضاف الراعي -في عظته اليوم في عيد سيدة لبنان- أنه يصلي ليعمل ذوو الإرادة الحسنة على انتخاب رئيس يكسب الثقة الداخلية والدولية، ويكون قادرا بشخصيته على التعاون مع المؤسسات الدستورية لتوطيد دولة القانون والعدالة، وإجراء الإصلاحات اللازمة في البنى والمؤسسات وهي مطلوبة من المجتمع الدولي لتسهيل التعاون معه.

وحذر الراعي مما سماه بالأزمة الثانية موضحا أنها تتمثل في تنامي عدد النازحين السوريين في لبنان، معتبرا أن العدد بات يشكل عبئا ثقيلا على لبنان اقتصاديا واجتماعيا وديموجرافيا وأمنيا.

وعبر عن أمله في اللجنة الحكومية التي تكونت وبدأت العمل على حل هذه الأزمة، مطالبا مفوضية شئون اللاجئين بالتعاون مع هذه اللجنة بإعطائها ما يلزم من معلومات.

أخبار أخرى..

الجيش اللبناني: القبض على مشتبه فيه بالانتماء إلى تنظيم إرهابي بجبل لبنان

أعلن الجيش اللبناني القبض على مشتبه فيه بالانتماء إلى تنظيم إرهابي، وذلك خلال مداهمة لمديرية المخابرات لمنطقة صحراء الشويفات بمحافظة جبل لبنان.

وأكد الجيش في بيان له اليوم، أن مديرية المخابرات القت القبض على سوري من أصل فلسطيني مطلوب بجرائم تعاطي المخدرات وترويجها، ودخول الأراضي اللبنانية خلسة، كما أنه مشتبه فيه بالانتماء إلى تنظيم إرهابي.

وأوضح أن المديرية ضبطت في حوزة المتهم كمية من المخدرات ومبلغ مالي.

على صعيد متصل، نفذت دورية من مديرية المخابرات مداهمة في منطقة الشويفات لمنزل مواطن لبناني والقت القبض عليه لكونه مطلوبا بجرائم تعاطي المخدرات وترويجها، والسلب والسرقة وإطلاق النار.

أخبار أخرى..

حزب القوات اللبنانية يؤكد التمسك بوصول رئيس إصلاحي وإنقاذي

أكد حزب القوات اللبنانية برئاسة سمير جعجع، تمسكه بوصول رئيس سيادي إصلاحي وإنقاذى إلى سدة الرئاسة، معتبرا أن الطروحات الفرنسية الرسمية فيما يتعلّق بهذا الملف تتناقض مع المواصفات التى يطرحها حزب "القوات" للرئيس والتى ترتكز على الشق السيادى والإصلاحى والإنقاذى.

جاء ذلك فى موقف رسمي للحزب، خلال زيارة قام بها وفد نيابى أوروبى من مجموعة "تجديد أوروبا" فى البرلمان الأوروبى لمقر مكتب جهاز العلاقات الخارجية فى حزب "القوات اللبنانية" فى الأشرفية.