رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأعرجي ومجلس الأمن الدولي يؤكدان ضرورة إعادة آثار العراق المسروقة

نشر
الأمصار

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، ومجلس الأمن الدولي، اليوم الأحد، ضرورة إعادة آثار العراق المسروقة وتسليم المطلوبين.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشارية الأمن القومي في بيان، أن "الأعرجي ترأس اجتماعا لمناقشة الجهد الدولي لإنهاء تهديد عصابات داعش الإرهابية، بحضور فريق الدعم التحليلي، ورصد الجزاءات التابع لمجلس الأمن الدولي، وبمشاركة الجهات العراقية ذات العلاقة"، مشيرا الى أن "الاجتماع ناقش الجهد الدولي لإنهاء تهديد داعش الإرهابي، وما يمثله من خطر على السلم والأمن الدولي، ودعم جهود العراق لاستلام إرهابيي داعش المطلوبين، والذين صدرت بحقهم النشرات الدولية". 

وأضاف، "جرى خلال الاجتماع، حث الدول على تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي، لاستعادة الآثار العراقية المسروقة والتي استولى عليها داعش الإرهابي في العراق، وان الفريق الدولي ثمّن جهود العراق والتضحيات التي قدمها أبناؤه في محاربة داعش الإرهابي"، مشددا على "أهمية استمرار دعم المجتمع الدولي للعراق في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه، وإعادة آثاره المسروقة وتسليم المطلوبين".

وأكد البيان ، أن "هذا الاجتماع مع فريق الدعم التحليلي ورصد الجزاءات التابع لمجلس الأمن الدولي يأتي بشكل دوري، من أجل دعم العراق في حربه ضد الإرهاب، وضمن متطلبات قرارات مجلس الأمن الدولي.

أخبار أخرى..

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أن توجّهات الحكومة بالتركيز على قطّاع الخدمات كونه المسار الذي يلبّي احتياجات المواطنين ويؤكد إيمانهم بالنظام السياسي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل عدداً من شيوخ العشائر والوجهاء في محافظة ذي قار"، لافتا الى أن "السوداني استمع، خلال اللقاء، إلى عرض عن الأوضاع الاقتصادية والخدمية، وأهم المشكلات والعقبات التي يعاني منها المواطنون، في مختلف الشرائح للمحافظة، بأقضيتها ونواحيها".
وأشار رئيس مجلس الوزراء بحسب البيان، إلى "الدور الاجتماعي للعشائر الداعم للاستقرار، والمعضّد لأداء القوات الأمنية، في فرض الأمن والقانون، ومواجهة محاولات نشر الفوضى والاعتداء على المال العام.

وأكد " توجّهات الحكومة بالتركيز على قطّاع الخدمات، كونه المسار الذي يلبّي احتياجات المواطنين، ويؤكد إيمانهم بالنظام السياسي، ويرسّخ واجبات الأجهزة الحكومية في خدمة المجتمع".

وأعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، اليوم الأحد، عن ضبط 200 طن من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك البشري، فيما ألقي القبض على 16 متهماً ببمارسة الغش والتلاعب في عدد من المحافظة.