رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدبولي: تنظيم المنتدى الحضري العالمي بالقاهرة نوفمبر 2024

نشر
الأمصار

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، إن السيدة ميمونة شريف وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، قامت بزيارة العاصمة الغدارية الجديدة، وأبدت انبهارها بما تفعله مصر من تطوير وتنمية وبناء في المدن الجديدة.

أضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع السيدة ميمونة، أن المنتدى الحضري العالمي، سيتم عقده في نوفمبر 2024، بالقاهرة، على أن يتم تنظيمه بشكل متميز، فيما أبدى ترحيبه بالسيدة ميمونة، خلال زيارتها لمصر.

واختيرت مصر لتنظيم الدورة الثانية عشرة من المنتدى الحضري العالمي 2024، في موقف يعبر عن ثقة الأمم المتحدة في جهود القيادة السياسية خلال السنوات الماضية ودليلاً على ما تشهده مصر من تقدم في مجال العمران والتطور الحضري المستدام.

اقرأ أيضًا..

مدبولي يبحث مع الأميرة عالية فرص تعزيز التعاون بين مصر والأردن 


استقبل اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، صاحبة السمو الملكي الأميرة عالية بنت الحسين، والوفد المرافق لها، لبحث فرص تعزيز التعاون بين جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية في مجال حماية الطبيعة والاستثمار داخل المحميات الطبيعية، وذلك بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم.

وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس مجلس الوزراء بزيارة سمو الأميرة عالية بنت الحسين، إلى بلدها الثاني مصر، مشيداً بما تشهده العلاقات المتميزة بين جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية من تطور مستمر، والجهود الجارية لتوسيع نطاق مجالات التعاون الثنائي وتعميقها بما يعظم المصالح المشتركة للبلدين في إطار ما يجمعهما من روابط أخوية وأهداف استراتيجية.

كما أعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن الترحيب بتشارك الخبرات بين البلدين في كافة المجالات التي يمكن أن تعزز التعاون الثنائي بين مصر والأردن، بما في ذلك المشروع الخاص بتدشين التوأمة بين محمية المأوى للطبيعة والبرية بالأردن، ومحمية وادي الريان بمحافظة الفيوم، كنموذج للتعاون بين البلدين في مجال المحميات الطبيعية.

وأكد رئيس الوزراء أن هذه الخطوة تُمثل إطاراً فاعلاً للتعاون من أجل تحقيق أهداف حماية التنوع البيولوجي وزيادة فرص الاستثمار، وهو ماتحرص عليه مصر، في ضوء تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتعزيز المشروعات الهادفة لحماية وتنمية المحميات الطبيعية، في إطار استراتيجية الدولة للإدارة الرشيدة للنظم البيئية والموارد الطبيعية.