رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات ترحب بالمحادثات السودانية في جدة

نشر
الخارجية الإماراتية
الخارجية الإماراتية

رحبّت دولة الإمارات العربية المتحدة بالمحادثات بين ممثلين عن القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في مدينة جدة السعودية.

وثمّنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان لها اليوم الأحد، دور المملكة العربية السعودية الشقيقة والولايات المتحدة والجهود التي قامتا بها لإنجاح الحوار، مؤكدة أهمية التوصل إلى توافق لإنهاء الأزمة بين الأطراف وتجنيب الشعب السوداني الشقيق المزيد من المعاناة.

وأعربت الوزارة عن أملها أن تسهم هذه الخطوة في تيسير وصول المساعدات الإغاثية والإنسانية للمناطق المتضررة، خصوصا للفئات الأكثر احتياجاً من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي التزام دولة الإمارات بالعمل مع شركائها والمجتمع الدولي لتحقيق كل ما يخدم مصالح الشعب السوداني الشقيق، ويقود إلى استعادة السلم والأمن والأمان، ويحقق تطلعات الشعب السوداني في الاستقرار على جميع الصعد.

أخبار أخرى..

أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن ترحيب دولة الكويت بالمبادرة المشتركة للمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية الخاصة ببدء المحادثات الأولية بين ممثلي القوات المسلحة السودانية وممثلي قوات الدعم السريع المنعقدة في مدينة جدة أمس السبت.

وأشادت الخارجية الكويتية - في بيان لها اليوم الأحد - بالجهود والمساعي التي تبذلها كل من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية لحث الأطراف السودانية على الانخراط الجاد في المحادثات والجلوس على طاولة الحوار بما يضمن خفض مستوى التوتر ووقف العمليات العسكرية.

وجددت الخارجية الكويتية موقف بلادها الداعي إلى الوقف الفوري للتصعيد والقتال بما يحفظ للسودان الشقيق أمنه واستقراره.بالمبادرة المشتركة للمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية الخاصة ببدء المحادثات الأولية بين ممثلي القوات المسلحة السودانية وممثلي قوات الدعم السريع المنعقدة في مدينة جدة أمس السبت.

وأشادت الخارجية الكويتية - في بيان لها اليوم الأحد - بالجهود والمساعي التي تبذلها كل من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية لحث الأطراف السودانية على الانخراط الجاد في المحادثات والجلوس على طاولة الحوار بما يضمن خفض مستوى التوتر ووقف العمليات العسكرية.

وجددت الخارجية الكويتية موقف بلادها الداعي إلى الوقف الفوري للتصعيد والقتال بما يحفظ للسودان الشقيق أمنه واستقراره.

أخبار أخرى..

أعربت وزارة خارجية مملكة البحرين، عن ترحيبها بالمبادرة السعودية الأمريكية لبدء المحادثات الأولية في مدينة جدة بين ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في جمهورية السودان الشقيقة للتوصل إلى وقف العمليات العسكرية وإنهاء الصراع، بوساطة المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، ودعم وتأييد من مجموعة دول الرباعية وجامعة الدول العربية والآلية الثلاثية ممثلة في بعثة الأمم المتحدة «يونيتامس» والاتحاد الأفريقي ومنظمة «الإيجاد».

وجددت وزارة الخارجية، وفقا لوكالة أنباء البحرين، دعوة المملكة لجميع الأطراف في جمهورية السودان الشقيقة إلى تغليب الحكمة والالتزام الجاد بوقف إراقة الدماء، وتوفير الحماية للمدنيين والدبلوماسيين، وتيسير وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة، واستكمال الاتفاق الإطاري السياسي وصولا إلى اتفاق نهائي يلبي تطلعات الشعب السوداني الشقيق في الأمن والسلام والاستقرار والتقدم السياسي والاقتصادي والاجتماعي.