رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصناعة العراقية تعلن حصول معمل سمنت النجف الأشرف على شهادة الجودة الدولية

نشر
الأمصار

أعلنت الشركة العامة للسمنت العراقية إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الأحد، حصول معمل سمنت النجف على شهادة الجودة الدولية وفق المواصفة القياسية.

وذكر بيان للشركة العامة، أن "معمل سمنت النجف الأشرف الذي يعتبر أحد معامل معاونية السمنت الجنوبية التابعة لها، حصل على شهادة الجودة الدولية وفق المواصفة القياسية آيزو 9001 للعام 2015 من قِبل شركة Bureau veritas الفرنسية"، مبيناً، أن "منح المعمل هذهِ الشهادة جاء نتيجة استيفائه المعايير المحددة وذلك بعدَ إنجاز فرق الفحص التابعة للشركة الفرنسية المانحة زياراتها المختصة التي أثبتت مطابقة منتج المعمل لهذهِ المواصفة الدولية إلى جانب مطابقته للمواصفة القياسية المحلية رقم ( 5 ) للعام 2019".

وأشار إلى، أن "الشركة العامة للسمنت العراقية أعلنت في وقتٍ سابق عن حصول معمل سمنت الكوفة ومعمل سمنت بابل التابعين لمُعاونية السمنت الجنوبية على شهادة الجودة الدولية، كما تعمل الشركة جاهدةً للحفاظ على ديمومة العملية الإنتاجية لتحقيق أعلى النسب الإنتاجية وبما يتناسب مع الحاجة الفعلية للمستهلك

أخبار أخرى..

وفاة طفلة عراقية تناولت 3 عبوات من مشروبات الطاقة

 

لقيت طفلة عراقية تبلغ من العمر 13 عاما، حتفها بعد أن أغمي عليها إثر شربها 3 عبوات من أحد مشروبات الطاقة، ورغم إسعافها إلى مركز صحي، فقد فارقت الفتاة الحياة، وفق وسائل الإعلام المحلية في محافظة كركوك الواقعة شمال البلاد.

وفي حديث مع "سكاي نيوز عربية"، أكد مدير عام دائرة صحة كركوك الدكتور نبيل حمدي بوشناق، وقوع الحادثة، حيث قال: "نعم مع الأسف توفيت الطفلة، ويجري العمل حاليا على تشريح الجثة وإرسال عينات للفحص، بانتظار ظهور نتائج التحاليل المخبرية للتحقق من سبب الوفاة".

وأضاف بوشناق: "المعلومات التي لدينا تقول إنها تعرضت للإغماء بعد شربها على التوالي 3 زجاجات من مشروب طاقة، ولهذا قمنا بأخذ عينات من دمها للتثبت ما إذا كان تناول هذا المشروب هو سبب الوفاة".

وتابع: "مشروبات الطاقة عامة ليست خيارا صحيا ولا ينصح بشربها وخاصة من قبل صغار السن والمرضى، حيث أنها تحتوي على سعرات حرارية كبيرة ومكونات كالكافيين، قد يتسبب استهلاكها بكثرة وخلال مدة زمنية قصيرة، في التعرض لحالات واضطرابات صحية حرجة جدا".