رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصفاقسي يحقق فوزًا كبيرًا على اتحاد تطاوين في الدوري التونسي

نشر
الأمصار

حقق الصفاقسي فوزا كبيرا على اتحاد تطاوين، بنتيجة (4-0)، مساء اليوم السبت، لحساب الجولة السادسة من مرحلة التتويج للرابطة المحترفة الأولى بالدوري التونسي.

افتتح إسماعيل دياكيتي التهديف في الدقيقة 19، من تصويبة قوية قبل أن يضاعف أشرف الحباسي الحصيلة في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول من ركلة الجزاء.

وواصل فريق عاصمة الجنوب هيمنته على مجريات اللقاء، ليسجل كل من حسين علي ومحمد كانتي هدفين متتاليين في الدقيقتين (55 و58).

بهذا الفوز رفع الصفاقسي رصيده إلى 9 نقاط في المركز السادس، بينما تجمد رصيد اتحاد تطاوين عند 3 نقاط في المركز الأخير.

وتقام بطولة الدوري التونسي هذا الموسم على مرحلتين، حيث جرت المرحلة الأولى بمشاركة 16 فريقا تم تقسيمهم إلى مجموعتين، بواقع 8 فرق في كل مجموعة، مع تأهل الأندية الأربعة الأوائل في جدول ترتيب كل مجموعة إلى المرحلة الثانية (مرحلة التتويج)، لتحديد الفريق الفائز باللقب.

ووقع اعتماد نظام الحوافز عند انتقال الأندية للعب في مرحلة التتويج، حيث حصل متصدر كل مجموعة على 4 نقاط قبل خوضه أي لقاء في المرحلة الثانية، مقابل حصول الوصيف على 3 نقاط وصاحب المركز الثالث على نقطتين وأخيرا صاحب المركز الرابع على نقطة وحيدة.
 

الاتحاد التونسي يعاقب الترجي والصفاقسي بعد الأزمات المفتعلة من الجمهور بالمدرجات

أصدرت الرابطة المحترفة بالاتحاد التونسي، عقوبات صارمة ضد بعض الأندية، في ضوء الجولتين الرابعة والخامسة من مرحلتي التتويج والهبوط.

وتم فرض حزمة من العقوبات على الأندية، بقيمة ناهزت 46 ألف دينار تونسي.

وتقرر غلق ملف أحداث مباراة الترجي والنجم الساحلي، من خلال الاكتفاء بتغريم الترجي 5 آلاف دينار، تبعًا لعدم ورود تقرير أمني بشأن الأحداث.

وكان النجم الساحلي قد طالب بتطبيق الفصل 56 من اللائحة التأديبية، واعتباره فائزا في اللقاء الذي انتصر فيه الترجي 1-0.

وتم تغريم الصفاقسي 5 آلاف دينار، بسبب تعمد جماهيره إلقاء المقذوفات النارية داخل الملعب في مباراة الترجي.

كما تقرر فوز الملعب التونسي على نجم المتلوي (1-0) بسبب مشاركة لاعب الأخير علاء الدين بوعلاقي، وهو معاقب.