رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هارى كين يستكمل نزيين سجله تاريخي في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

افتتح النجم الإنجليزي هاري كين، هداف وقائد توتنهام، التسجيل للسبيرز في شباك كريستال بالاس، اليوم السبت، على ملعب توتنهام، ضمن لقاءات الجولة 35 للبريميرليج.

وجاء هدف كين في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، والذي فتح الباب أمام الدولي الإنجليزي لتحقيق 3 أرقام قياسية تاريخية في البريميرليج.

وبحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات، فقد أصبح هاري كين أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي، يسجل 100 هدف على أرض فريقه، و100 هدف خارجها.

وأشارت شبكة "سكاي سبورتس" للإحصائيات، أن كين أصبح أول لاعب في تاريخ البريميرليج أيضًا، يسجل 10 أهداف بالرأس خلال موسم واحد.

وتفوق كين على واين روني، في قائمة الهدافين التاريخيين للبريميرليج، بعدما رفع رصيده إلى 209 أهداف، بفارق هدف واحد عن نجم ماشستر يونايتد السابق.

ويحتل كين حاليًا المركز الثاني خلف آلان شيرار (260 هدفا).

ليفربول يقتنص فوزًا مثيرًا من توتنهام

نجح ليفربول في تحقيق فوزا صعبا على ضيفه توتنهام بنتيجة 4-3، في مباراة مثيرة ضمن الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز أهداف ليفربول كل من كورتيس جونز (3) ولويس دياز (5) ومحمد صلاح (15 من ركلة جزاء) وديوجو جوتا (90+4) ، فيما سجل هاري كين (39) وسون هيونج مين (77) وريتشارليسون (90+2) أهداف توتنهام.

وارتقى ليفربول بهذا الفوز إلى المركز الخامس برصيد 56 نقطة، فيما تجمد رصيد توتنهام عند 54 نقطة بالمركز السادس.

أحداث المباراة:
بدأ ليفربول المباراة مهاجما منذ الدقيقة الأولى، وتقدم بالنتيجة في الدقيقة الثالثة، عندما أرسل أرنولد كرة نحو القائم البعيد، تابعها غير المراقب جونز في الشباك من مسافة قصيرة.

وأضاف دياز الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة، في مشاركته الأول كأساسي منذ عودته من الإصابة، عندما انسل جاكبو وراء داير قبل أن يمرر ناحية الدولي الكولومبي الذي درك الكرة في المرمى.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ليفربول إثر تعرض جاكبو للعرقلة من قبل روميرو، ونفذ صلاح الركلة لنجاح في الدقيقة 15، ليتقدم ليفربول بثلاثة أهداف نظيفة في أول ربع ساعة.

واخترق جاكبو من الناحية اليسرى، قلب أن يسدد بمينه كرة ارتدت من الدفاع في الدقيقة 18، وابتعدت تسديدة صلاح المقوسة عن مرمى توتنهام في الدقيقة 21.

وجاءت أول فرصة خطيرة لتوتنهام في الدقيقة 29، عندما انطلق كين بهجمة مرتدة، واختار التمرير إلى سون بدلا من التسديد نحو المرمى، لكن المهاجم الكوري الجنوبي فشل في الوصول إلى الكرة.