رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جنوى ثاني الصاعدين إلى الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

نجح فريق جنوى، بقيادة المدير الفني ألبيرتو جيلاردينو، في العودة سريعاً إلى الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، بعد موسم واحد من هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية.

ونجح جنوى في ضمان صعوده إلى منافسات الكالتشيو بالموسم المقبل 2023 - 2024، وذلك قبل جولتين من نهاية الموسم الحالي في دوري الدرجة الثانية.

وحقق جنوى الفوز على ضيفه فريق أسكولي، اليوم السبت، بهدفين مقابل هدف، فى الجولة 36 من منافسات دوري الدرجة الثانية.

ويحتل جنوى المركز الثاني برصيد 70 نقطة، متفوقا بفارق 8 نقاط عن باري صاحب المركز الثالث، قبل جولتين من نهاية المسابقة.

وأصبح جنوي، ثاني الصاعدين إلى الدوري الإيطالي في الموسم المقبل، بعد فريق فروسينوني صاحب الصدارة، والذى ضمن تأهله من الجولة الماضية.

وستخوض الأندية من المركز الثالث حتى الثامن، ملحق، من أجل تحديد الفريق الثالث والأخير الصاعد إلى الكالتشيو.

رسميا... نابولي بطلا للدوري الإيطالي للمرة الثالثة في تاريخه

حسم نادي نابولي التتويج بلقب الدوري الإيطالي للموسم الحالي "2022-2023" بعد التعادل الذي حققه على أودينيزي بنتيجة 1-1 في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الخميس.

وأقيمت مباراة نابولي ضد أودينيزي على ملعب الفريولي ضمن منافسات الجولة الـ33 من الدوري الإيطالي.

ودخل نابولي المباراة بتشكيلة مكونة من: "أليكس ميريت، دي لورينزو، أمير رحماني، كيم مين جاي، أوليفيرا، أنجويسا، لوبوتكا، ندومبيلي، إليف إلماس، كفاراتسخيليا، فيكتور أوسيمين".

بدأت المباراة بسيطرة واندفاع هجومي من جانب نابولي في محاولة لهز شباك أودينيزي مبكرًا.

ورغم البداية القوية لنابولي إلا أن أودينيزي نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 13 عن طريق ساندي لوفريتش، ليتقدم أصحاب الأرض بنتيجة 1-0.

حاول نابولي كثيرًا من أجل تسجيل هدف التعادل ولكن فشل في تحقيق ذلك، لينتهي الشوط الأول بتقدم أودينيزي بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني استمر نابولي بالضغط على أودينيزي حتى نجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 53 عن طريق فيكتور أوسيمين، لتصبح النتيجة 1-1.

وأعاد نابولي لقب الكالتشيو إلى مدينة الجنوب بعد 33 عامًا من آخر ألقابه المحققة بفضل الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا.

وبهذه النتيجة (1-1)، يتوج نابولي بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة في تاريخه قبل نهاية المسابقة بـ5 جولات، ليرفع رصيده إلى 80 نقطة في صدارة الكالتشيو، ويليه لاتسيو وصيفًا بـ64 نقطة، بينما يقع أودينيزي في المركز الثالث عشر برصيد 43 نقطة.