رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميلان يسجل هدف مذهل في شباك لاتسيو بمواجهات الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

سجل الفرنسي ثيو هيرنانديز، الظهير الأيسر لميلان، هدفا استثنائيا في شباك لاتسيو، خلال مواجهة الفريقين المقامة بملعب سان سيرو، في قمة مباريات الجولة 34 من الدوري الإيطالي.

ففي الدقيقة 29، نفذ ميلان هجمة مرتدة بدأت من الحارس ماينان، الذي مرر الكرة أمام منطقته إلى ثيو، لينطلق الظهير الطائر بالكرة من منطقة جزاء فريقه متخطيا منتصف الملعب ويتوغل حتى أمام منطقة جزاء لاتسيو، ليطلق تسديدة صاروخية متقنة في الشباك.

وذكر موقع "توتو ميركاتو" الإيطالي، أن ثيو قطع مسافة 80 مترا بالكرة ليذهب ويسجل هدفا جنونيا في شباك حارس لاتسيو بروفيديل.

ومن جهة أخرى، ذكر موقع "فوتبول إيطاليا"، أن الظهير الفرنسي كان قد فاز بجائزة هدف الموسم في العام الماضي، بعدما سجل هدفا مشابها لهدفه اليوم، عندما انطلق بالكرة أيضا من منتصف ملعبه حتى وسط أتالانتا ويسجل هدفا حصل به على جائزة الأفضل.
 

 

أعلن ستيفانو بيولي المدير الفني لفريق ميلان الإيطالي، التشكيل الرسمي لمواجهة نظيره لاتسيو، اليوم السبت، في مواجهة نارية، على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة الـ34 من عمر مسابقة الدوري الإيطالي.

وجاء التشكيل الرسمي لميلان كالتالي:

حراسة المرمى: ماجينان

خط الدفاع: ثيو هيرنانديز، توموري، كاير، كالابريا

خط الوسط: تونالي، كونيتش

خط الهجوم: إسماعيل بن ناصر، ميساس، جيرو، لياو

 

ويدخل الروسونيرى، بقيادة مدربه ستيفانو بيولي، مواجهة الليلة في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 58 نقطة، فيما يحتل فريق لاتسيو المركز الثانى فى جدول ترتيب الكالتشيو برصيد 64 نقطة، خلف نابولى صاحب الصدارة والمتوج باللقب الثالث في تاريخه والأول بعد غياب 33 عاما.

ويسعى ميلان لاستعادة الانتصارات من جديد بعدما سقط فى فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه فريق كريمونيزي، بنتيجة 1 - 1، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "سان سيرو".

بينما يبحث لاتسيو عن مواصلة الانتصارات فى الكالتشيو من أجل الحفاظ على الوصافة، وذلك بعدما حقق فوزا ثمينا على ضيفه فريق ساسولو، بثنائية نظيفة، ليستعيد وصافة ترتيب الدوري الإيطالي.

واشتعل صراع التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، في الدوري الإيطالي بسبب تقارب 6 أندية في عدد النقاط تحتل المراكز من الثاني إلى السابع.

آرسنال يفقد مدافعه في مباراة نيوكاسل


أكد مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا، أن فريقه تعرض لضربة مؤلمة، قبل مواجهة نيوكاسل يونايتد، ضمن الجولة 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويواجه المدافع جابرييل ماجالهاييس، سباقا مع الزمن للحاق بموقعة نيوكاسل الحاسمة، وليس من المرجح أن يشارك المدافع الآخر ويليام صليبا في هذه المباراة لعدم تعافه من الإصابة. 

وغاب صليبا عن آخر 7 مباريات لأرسنال، منذ أن أصيب بظهره أمام سبورتنج لشبونة في مارس الماضي.

في غضون ذلك، تم تبديل ماجالهايس، قرب نهاية فوز آرسنال في منتصف الأسبوع على تشيلسي، بعد تلقيه ركلة في الكاحل.

وقال أرتيتا في مؤتمر صحفي الجمعة: "سنرى كيف هو (ماجالهاييس) غدًا، لكنه لم يستطع إنهاء المباراة (الأخيرة)، لذا كانت هذه علامة كبيرة".

وعن صليبا، أضاف أرتيتا: "ليس هناك الكثير من التقدم. إنه يشعر بتحسن كل يوم لكنه لم يكن قادرًا على ممارسة أي نشاط حول الفريق الأول، لذلك لا نتوقع أن يكون معنا (ضد نيوكاسل)".