رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الرافدين يطلق دفعة جديدة من سلف الحشد الشعبي

نشر
الأمصار

أعلن مصرف الرافدين بالعراق، اليوم السبت، عن إطلاق دفعة جديدة من سلف الحشد الشعبي إلكترونياً.

وأوضح المكتب الإعلامي للمصرف في بيان أنه "تم صرف دفعة جديدة من سلف الحشد التي تبدأ من خمسة ملايين دينار ولغاية 25 مليون دينار" . 

وأشار الى أن "رفع السلف تم عن طريق البطاقات الالكترونية أسوة بمنتسبي الداخلية والدفاع من الموطنين رواتبهم على المصرف بعد أن باشر المصرف بمنحهم السلف مسبقاً"، لافتاً إلى أن "المصرف ماض في منح السلف لمقاتلي الحشد الشعبي تقديراً للتضحيات التي قدموها في الدفاع عن الوطن وسيكون إصدار السلف على شكل وجبات وبحسب الجداول والتوقيتات".

أخبار أخرى.. 

العراق.. الحماية المدنية تُخمد حريقًا في حقول الحنطة بصلاح الدين 

كشفت مديرية الدفاع المدني العراقي، عن اندلاع حريق في حقول الحنطة بمحافظة صلاح الدين، إثر شرارة كهربائية.

 

 

الحريق نشب بسبب شرارة تماس كهربائي في أعمدة ناقلة للطاقة الكهربائية، في حقول الحنطة بمحافظة صلاح الدين.

 

وتمكنت فرق الدفاع المدني من إخماد الحريق وأنقذت مساحات شاسعة من المحصول.

اقرأ أيضًا..

المخابرات العراقية تطيح بالإرهابي "أبو طلحة" خارج الحدود

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الجمعة، الإطاحة بإرهابي خطير يدعى "أبو طلحة" خارج الحدود العراقية.

وقال بيان للخلية إنه “وفقاً لمعلومات دقيقة وبعملية استخبارية نوعية خارج الحدود العراقية تمكن أبطال جهاز المخابرات الوطني العراقي من إلقاء القبض على الارهابي مصطفى خالد محمد المكنّى بـ"أبو طلحة" أحد عناصر ديوان الجند والمنتمي لما يسمى كتيبة أبو ليث الانصاري بولاية نينوى، والصادرة بحقه مذكرة قبض وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

 

 

وأوضح أن "العملية تمت بناءً على معلومات دقيقة عن الهدف وتعقّب في أكثر من دولة وتنسيق مع أحد الأجهزة الاستخبارية الشقيقة حيث تم اقتياده الى العراق وتسليمه الى الجهات القضائية المختصة".

وفي سياق أخر، أعلن المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس فرقة تحقيق المساءلة تنظيم داعش، كريستيان ريتشر وجود تنسيق وتعاون مباشر مع الحكومة العراقية حتى تكون قادرة على محاكمة عناصر التنظيم الإرهابي دوليا.

وقال ريتشر، اليوم الجمعة: إن "فريق الأممي يعمل بشكل مستمر ومباشر مع الحكومة العراقية في التحقيق بالجرائم الإبادة التي ارتكبها تنظيم داعش خلال الفترة ما بين 2014 وحتى 2017 وما بعدها للحيلولة دون تكرار سيناريوهات التطرف مستقبلا في بغداد، واصفا هذه الجرائم بأنها ضد الإنسانية، وفقا لتصريحاته في مقابلة خاصة مع قناة الإخبارية العراقية.

 

وخلال المقابلة، شدد ريتشر على مواصلة الفريق الأممي “يونيتاد” في البحث والتحقيق ضد الجرائم التي هددت حياة المجتمعات بشكل مباشر وأسفرت عن سقوط العديد من الضحايا.