رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا.. عروض مُبهرة لعشرات الطائرات الحربية بحفل التتويج الملكي

نشر
الأمصار

تُقدم 68 طائرة عروضًا جوية مبهرة، اليوم السبت، احتفالًا بتتويج الملك تشارلز في العاصمة البريطانية لندن.

 

وسيكون عرض الطائرات الحدث الأخير الذي سيشهده يوم تتويج الملك تشارلز، بالتحليق فوق قصر باكنغهام.

 

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن طيارين من مختلف القطعات الجوية الثلاث في القوات المسلحة البريطانية، سيشاركون في الاستعراض.

 

وقالت الصحيفة البريطانية، إن العرض الجوي هذا العام سيكون أصغر بكثير من ذلك الذي شهده حفل تتويج الملكة إليزابيث في عام 1953، وشاركت فيه 600 طائرة.

 

ومن المقرر أن تتنوع الطائرات بين الهليكوبتر والنقل والتدريب والنفاثة السريعة، وستستعرض حركاتها في 14 عرض.

 

 

ويأتي من بين الطائرات المشاركة في العرض "وايلد كات" التابعة للبحرية الملكية، و"أباتشي" الخاصة بالجيش البريطانية، و"بوما" المستخدمة من سلاح الجو الملكي.

 

 

اقرأ أيضًا..

رئيس التشيك وزوجته يصلان لندن لحضور حفل تتويج الملك تشارلز الثالث


وصل الرئيس التشيكي "بيتر بيفل"، وزوجته، إلى العاصمة البريطانية (لندن)؛ من أجل حضور حفل تتويج الملك تشارلز الثالث ملكا للمملكة المتحدة غدا السبت.

وذكر راديو "براغ الدولي" في نشرته الناطقة بالإنجليزية الجمعة، أن بيفل وزوجته سيحضران مساء اليوم حفل استقبال في قصر باكنجهام يستضيفه الملك، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يحضر أكثر من ألف ضيف حفل الاستقبال إلى جانب كبار أفراد العائلة المالكة.

يشار إلى أن قصر باكنجهام قد أعلن إقامة مراسم تتويج تشارلز الثالث ملكا على بريطانيا العظمى في 6 مايو 2023، حيث ستستمر الاحتفالات 3 أيام، وسوف تشمل حفلا موسيقيا بمشاركة نجوم عالميين ومن المتوقع أن يجمع هذا الحدث التاريخي قادة العالم والدبلوماسيين والسياسيين وأفراد العائلة المالكة من جميع أنحاء العالم.

 

وفي ذات السياق، وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، إلى العاصمة البريطانية لندن، للمشاركة نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث، ملكًا للمملكة المتحدة.

وخلال مشاركته في مراسم التتويج، سوف ينقل مدبولي تهنئة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى الملك تشارلز الثالث، وتمنياته بالخير والازدهار للمملكة المتحدة.