رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. ارتفاع إصابات التسمم بمشروب "البوظة" إلى 175 حالة

نشر
الأمصار

ارتفع عدد المصابين بالتسمم بعد تناول مشروب "البوظة" إلى 175 شخصا في سوق الجمعة بقرية العضاضية مركز أبو تشت شمالي محافظة قنا المصرية، فيما تعافى 35 شخصا.

وكانت البداية عندما تلقّى اللواء إيهاب طه، مدير أمن قنا، إخطارا من غرفة العمليات،  بورود بلاغ بإصابة 70 شخصا باشتباه تسمّم إثر تناولهم مشروب بوظة بالقرية المذكورة.

وقال مصدر بمستشفى أبو تشت، إن المستشفى استقبلت 70 شخصا اشتباه حالة تسمّم من مشروب، وكان بينهم حالات مستقرة تقرّر خروجها ومتبقي 37 حالة تحت الرعاية الطبية إلى أن ارتفع العدد إلى استقبال 175 حالة من بينهم المتعافين.

هذا وتم نقل المصابين إلى مستشفى أبو تشت المركزي، وتحرّر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات.

أخبار أخرى..

طقس مصر السبت.. سقوط أمطار والقاهرة تسجل 28 درجة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، تفاصيل حالة الطقس في مصر، غدًا السبت، 6 مايو 2023، حيث تسجل الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 28 درجة مئوية، والصغرى 16 درجة.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في مصر غدًا السبت، إن البلاد تشهد طقسا مائلا للبرودة صباحًا، ويكون مائل للحرارة خلال أوقات النهار، على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر بيان لها، عن حالة الطقس في مصر غدًا، أن الطقس مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة خلال فترات المساء، على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن حالة الطقس في مصر، ستكون معتدلة على منطقتي جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد أمطارا خفيفة قد تكون متوسطة أحيانًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، بنسبة حدوث 30% تقريبًا، وذلك على فترات متقطعة.

وعن حالة الطقس اليوم في مصر، تشهد المدن المصرية نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، وجنوب الصعيد، تكون محملة بالأتربة والرمال، وكذلك على شمال الصعيد، على فترات متقطعة.