رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انفجار يستهدف سيارة إسعاف عسكرية مخلفا 4 قتلى وجرحى جنوبي اليمن

نشر
الأمصار

استهدف انفجار اليوم (الجمعة) سيارة إسعاف عسكرية مخلفا أربعة قتلى وجرحى في محافظة أبين جنوبي اليمن.

وقال مصدر حكومي في السلطة المحلية بمحافظة أبين، لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن انفجارا ناتجا عن عبوة ناسفة استهدف سيارة إسعاف عسكرية تابعة للواء 13 صاعقة (قوات الانتقالي الجنوبي) في منطقة "القفل" المدخل الشرقي الرئيسي لمدينة مودية شرقي المحافظة.

وأكد المصدر، أن الانفجار تسبب بمقتل أحد أفراد الطاقم الطبي في سيارة الإسعاف العسكرية وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة.

وبحسب المصدر فإن سيارة الإسعاف تعرضت للاستهداف عندما كان طاقمها في مهمة نقل جريح عسكري إلى أحد المستشفيات في مدينة مودية مركز المديرية التي تحمل الاسم ذاته.

وأشار المصدر إلى أن العملية تحمل بصمات تنظيم القاعدة، لافتا إلى أن عناصر من التنظيم الإرهابي تتسلل إلى بعض المناطق وتقوم بين الحين والآخر بزراعة عبوات ناسفة في الطرقات التي يستخدمها المدنيون في المديرية.

وتشهد مناطق عدة في مديرية مودية ومناطق أخرى في أبين اشتباكات متقطعة منذ نهاية العام الفائت بين قوات عسكرية وأمنية حكومية وتابعة للانتقالي الجنوبي، وبين عناصر تنظيم القاعدة النشطة في مناطق نائية عدة في محافظة أبين اليمنية.

أخبار أخرى..

تحذيرات أممية من فيضانات واسعة تضرب اليمن الأسبوع المقبل

حذّرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) من خطر تعرض مناطق في عدد من المحافظات اليمنية لأمطار غزيرة خلال الأسبوع القادم، مع إمكانية تأثر قرابة 10 آلاف شخص بالفيضانات المصاحبة لها.

وقالت المنظمة في نشرة الإنذار المبكر للأرصاد الجوية الزراعية: "يُتوقع طقس أكثر شدة، واستمرار هطول الأمطار متفاوتة الشدة، وتعرض أجزاء عديدة من البلاد لخطر الفيضانات جراء أمطار قياسية في الأسبوع المقبل".

وأضافت النشرة التي تغطي الفترة من 1 إلى 10 مايو الجاري، أن العديد من المناطق ستكون عرضة لمخاطر عالية بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات المصاحبة لها، خاصة في محافظات ذمار وريمة وإب والحديدة وحجة وعمران وصعدة، فيما ستكون أجزاء أخرى من هذه المحافظات بالإضافة إلى المحويت والعاصمة صنعاء معرضة أيضاً للفيضانات ولكن بصورة أقل خلال الأسبوع القادم.