رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير البيئة اللبناني يحذر من خطر الحرائق سريعة الانتشار

نشر
وزير البيئة اللبناني/
وزير البيئة اللبناني/ ناصر ياسين

 أكد وزير البيئة بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور ناصر ياسين، ارتفاع مؤشر خطر اندلاع الحرائق وتمددها فى ظل ما يشهده لبنان من طقس حار وجاف مصحوب برياح قوية في أغلب المناطق اللبنانية.

كما أعرب وزير البيئة، اليوم الجمعة، من خطر الحرائق سريعة الانتشار، خصوصًا في مناطق الشمال و عكار، و بعلبك والبقاع الغربي و الجنوب.

ودعا ياسين المواطنين لعدم إشعال النار في المناطق المحاذية للمناطق الشجرية والغابات لأى سبب، والتبليغ فورًا عن أي مصدر للنيران بالقرب أو داخل الغابات، كما دعا الجهات المختصّة للتدخل السريع منعًا لانتشار الحريق فى الغطاء الشجرى، مما يسبب خطرًا على السلامة العامة والبيئة عمومًا.

والعام قبل الماضي، شهدت الغابات بلبنان موجة شديدة من حرائق الغابات تسببت في خسائر فادحة للثروة الشجرية بلبنان.

 

أخبار أخرى…

وزير الإعلام اللبناني: بلادنا لن تستقيم دون انتخاب رئيس للجمهورية

قال وزير الإعلام بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية زياد المكاري إن لبنان لا يمكن أن يستقيم من دون انتخاب رئيس للجمهورية، داعيا المسئولين فى لبنان إلى التحلى بروح المسئولية و ترك الأحقاد والأطماع الشخصية جانبا في هذا التوقيت الصعب الذى يمر به لبنان.

و صرح المكاري، اليوم الجمعة، أن ما تردد حول إلغاء صلاحيات رئيس الجمهورية أمر غير صحيح لأن فلسفة اتفاق الطائف جعلت منه حكما وأساسا مهما ليدير البلد بشكل أفضل مما كان عليه سابقًا.
وشدد على أنه من دون رئيس للجمهورية لن تكون هناك اجتماعات سليمة للحكومة و بالتالي لا قرارات، موضحا أن لبنان يعاني يوميا من دون رئيس.

و أكد أنه لا يمكن فصل الوضع الاقتصادي السيّئ عن السياسة المتعثرة جراء ما وصفه بالحواجز الحاقدة المنصوبة على طريق انتخاب رئيس جديد للبلاد.

و أوضح المكاري أن لبنان تعصف به موجة نزوح سوري أشد وطأة من كل العواصف التي ضربت لبنان، منذ تأسيسه، مشيرا إلى ضرورة رصد المتغيرات الإيجابية على مستوى الإقليم، و تطويعها لصالح البلد، بدءا بالرئاسة مرورا بالحكومة، وصولا إلى ملف النزوح، داعيا لوضع هذا الملف على رأس الأولويات.