رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خلال زيارته لندن لتمثيل رئيس الجمهورية في مراسم تتويج الملك تشارلز...

وزير الشؤون الخارجية بالجزائر في مباحثات ثنائية مع نظيره البريطاني

نشر
الأمصار

تحادث وزير الشؤون الخارجية بالجزائر والجالية الوطنية بالخارج ، أحمد عطاف، اليوم الجمعة، مع وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية، اللورد طارق أحمد من ويمبلدون، وهذا خلال الزيارة التي قادته إلى لندن لتمثيل رئيس الجمهورية في مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث.

وجاء في بيان وزارة الشؤون الخارجية، أنه وفي مستهل اللقاء، أشاد وزير الدولة اللورد طارق أحمد بمشاركة الجزائر في حفل تولي العاهل البريطاني الجديد العرش.

وبهذه المناسبة، يضيف البيان، استعرض الطرفان العلاقات الثنائية وآفاق تعزيزها في مجالات الطاقة والتجارة والأمن والثقافة، حيث أعربا عن ارتياحهما للتطور الواعد الذي تشهده هذه العلاقات. كما اتفقا على إعادة إطلاق مجموعة العمل المشتركة لتعزيز الإطار العام للتعاون الاقتصادي بهدف بناء شراكة متينة تستجيب لتطلعات البلدين وإمكانياتها الاقتصادية والبشرية.

من جانب آخر، وتحسبا لانعقاد الدورة المقبلة للحوار الاستراتيجي الجزائري-البريطاني، تبادل الوزيران وجهات النظر حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الأوضاع في مالي وليبيا ومنطقة الساحل والصحراء وكذا التطورات المسجلة في قضية الصحراء الغربية. كما ناقشا تدهور الوضع الأمني والإنساني في السودان على ضوء الجهود الرامية لوقف الاقتتال وإطلاق عملية سياسية بغية الوصول إلى حل سلمي ودائم للأزمة في هذا البلد.

أخبار أخرى…

للمشاركة في تنصيب الملك تشارلز الثالث...

رئيس جمهورية موريتانيا يتوجه إلى المملكة المتحدة

الأمصار

غادر رئيس الجمهورية الموريتاني محمد ولد الغزواني العاصمة الموريتانية نواكشوط اليوم الجمعة متوجها إلى العاصمة البريطانية لندن للمشاركة في فعاليات تنصيب الملك شارل الثالث.

 

ويرافق رئيس الجمهورية وفد يضم مدير ديوانه اسماعيل ولد الشيخ أحمد، وسفير موريتانيا في لندن سيديا الحاج، والمدير العام لتشريفات الدولة الحسن ولد أحمد.

أخبار أخرى…

موريتانيا.. المركز الوطني للخدمات الجامعية ينظم تظاهرة ثقافية وفنية

الأمصار

نظم المركز الوطني للخدمات الجامعية مساء اليوم الخميس بدار الشباب القديمه تظاهرة ثقافية وفنية أنعشها نادي المسرح بالمركز والمبادرة الشبابية لدعم الخيارات الوطنية، وذلك تحت شعار: “متحدون من أجل وطن واحد”.

وتضمنت فعاليات هذه التظاهرة عروضا واسكتشات مسرحية وأغاني ومشاركات ثقافية وشعرية كلها تعالج قضايا الوحدة الوطنية وتمجد التمسك بها، إضافة إلى قراءة “نداء جول” والتوقيع عليه.

وبالمناسبة ألقى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرمي كلمة حيا فيها الشباب المشاركين في هذه التظاهرة على مجهوداتهم الثقافية واهتمامهم بقضايا الوحدة الوطنية التي هي صمام الأمان للشعب الموريتاني.

وقال إن العروض التي قدمت أثارت في نفسه مشاعر الفخر والاعتزاز بمواهب الطلاب لقدراتهم على الإبداع و الإنتاج الأدبي والأداء المسرحي، مضيفا أنه شعر بالاطمئنان على الوحدة الوطنية والوئام الاجتماعي والارتياح لمستقبل موريتانيا الحبيبة طبقا لرؤية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد و لد الشيخ الغزواني في مشروعه المجتمعي الهادف إلى بناء موريتانيا قوية ومزدهرة تسود فيها الأخوة والوحدة والاعتزاز بالوطن الواحد.