رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خطيب مسجد الكوفة للسياسيين عن"آل الصدر": إحذروا غضبة الحليم إذا غضب

نشر
الصدر
الصدر

هاجم خطيب مسجد الكوفة في العراق، هادي الدنيناوي، اليوم الجمعة، الطبقة العليا السياسية في العراق، فيما حذر قائلاً: "إحذروا غضبة الحليم إذا غضب".

وقال الدنيناوي، خلال خطبة صلاة الجمعة من منبر مسجد الكوفة، إن "الطبقة العُليا السياسية التهت بسن القوانين التي تخدم مصالحها الحزبية والفئوية والشخصية".

وأكد: "ونحن نعتقد أن سبب هذا كله هو: سكون الحليم وليس سكوته فـ آل الصدر لا يسكتون وإحذروا غضبة الحليم إذا غضب".

أخبار أخرى..

الأمم المتحدة تؤكد تعاونها مع العراق في محاكمة عناصر تنظيم داعش الإرهابي

أعلن المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس فرقة تحقيق المساءلة تنظيم داعش، كريستيان ريتشر وجود تنسيق وتعاون مباشر مع الحكومة العراقية حتى تكون قادرة على محاكمة عناصر التنظيم الإرهابي دوليا.

وقال ريتشر، اليوم الجمعة: إن "فريق الأممي يعمل بشكل مستمر ومباشر مع الحكومة العراقية في التحقيق بالجرائم الإبادة التي ارتكبها تنظيم داعش خلال الفترة ما بين 2014 وحتى 2017 وما بعدها للحيلولة دون تكرار سيناريوهات التطرف مستقبلا في بغداد، واصفا هذه الجرائم بأنها ضد الإنسانية، وفقا لتصريحاته في مقابلة خاصة مع قناة (الإخبارية) العراقية.

وخلال المقابلة، شدد ريتشر على مواصلة الفريق الأممي “يونيتاد” في البحث والتحقيق ضد الجرائم التي هددت حياة المجتمعات بشكل مباشر وأسفرت عن سقوط العديد من الضحايا.

ومن ناحية أخرى، أشاد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقي عدنان إبراهيم الجميلي بالجهود التي يبذلها الفريق الأممي لمحاكمة جرائم داعش دوليا، مشيرا إلى أن تنسيق مجلس القضاء الأعلى العراقي مع الفريق الأممي أثمر عن قضاة متخصصين بالجرائم ضد الإنسانية ذات الطابع الدولي.

أمس الخميس، ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي نعيم العبودي الندوة الخاصة بتعزيز جهود المساءلة عن جرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب التي ارتكبها داعش الإرهابي، بحضور مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره الخاص رئيس فريق التحقيق الأممي كريستيان ريتشر.

أخبار أخرى…

الأمن الوطني العراقي: ضبط أكثر من 12 مليون حبة مخدرة في بغداد

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الجمعة، عن ضبط أكثر من (12) مليون حبة مخدرة بعملية نوعية في بغداد.

وذكر الجهاز في تصريح إعلامي، أنه "بحسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة بتكثيف الجهود لملاحقة وتفكيك شبكات المتاجرة بالمواد المخدرة وبعد سلسلة الضربات الموجعة التي أطاحت بأغلب التجار الرئيسيين لمادة الكريستال المخدرة وضرب خطوط النقل النقل الرئيسية لهم نفذ جهاز الامن الوطني عملية نوعية خاطفة تمكن من خلالها من ضبط أكثر من (12) مليون حبة مخدرة في بغداد".