رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكهرباء الليبية تعلن استكمال مشروع خط نقل الطاقة الرويس – أبوعرقوب

نشر
الأمصار

قالت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا، إن العمل مستمر بمشروع خط نقل الطاقة الرويس – أبوعرقوب جهد «400 كيلو فولت» من ناحية بئر الغنم.

وأكدت الشركة في بيان لها إنها انتهت من تركيب ثلاثة أبراج من قبل فرقة التركيبات بشركة «مصراتة الغد» بمتابعة وإشراف الإدارة العامة لمشروعات النقل، فيما يجرى العمل حاليا على تركيب باقي الأبراج والتجهيز لسحب الأسلاك.

وأشار البيان إلى أن ذلك يأتي ضمن جهود شركة الكهرباء لتطوير شبكة النظام الكهربائي على جهد 400 ك.ف لضمان استقرار الشبكة وزيادة أدائها.

وأعلنت الشركة العامة للكهرباء كذلك شحن مشروع الخط الهوائي لنقل الطاقة «السرير – أجدابيا» جهد 400 ك.ف، مفرد الدائرة وبطول 428.6 كم بعد توقف دام عشر سنوات.

وفي اجتمع رئيس حكومة الوحدة الوطنية رئيس مجلس أمناء المؤسسة الليبية للاستثمار عبدالحميد الدبيبة، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي عضو مجلس الأمناء "الصديق الكبير" برئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار "علي محمود".

وناقش اللقاء تفعيل الاستثمارات بالداخل وذلك بحضور أعضاء مجلس الإدارة بالمؤسسة الليبية للاستثمار ومدير إدارة الرقابة على القطاع السيادي بديوان المحاسبة "رضا قرقاب"، ومدير إدارة الرقابة على القطاع الخدمي بالديوان "عبد الباسط جبوع".

وشدد "الدبيبة" خلال اللقاء على ضرورة تفعيل الاستثمار بالداخل لمشروعات هامة والتنسيق مع كأفة مؤسسات الدولة لضمان قانونية الإجراءات وإشراك مكاتب دولية كبيوت خبرة، مؤكدا على ضرورة الاستمرار في استراتيجية الإفصاح والشفافية والحوكمة التي أطلقتها المؤسسة تحت إشراف مجلس الأمناء.

وأكد "الكبير" بأن استكمال عدد من المشروعات المتوقفة منذ عشر سنوات والمنفذة من شركات أجنبية تعتبر أولوية بعد تقييم الأصول والجدوى الاستثمارية.

من جهته قدم رئيس المؤسسة عرض ضوئي يوضح خطة المؤسسة لعدد من المشروعات المقترحة للاستثمار في الداخل وأهمها ملف الطاقة المتجددة، معتبرا بأنه استثمار ناجح وعائداته عالية.

ليبيا.. الدبيبة يشدد على توفير كافة الظروف الملائمة للحجاج

واستعرض رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة، استعدادات لجنة إدارة الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة لموسم الحج الحالي.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة علي حمودة بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة.

وأطلع رئيس لجنة الادارة "الدبيبة" على الإجراءات التي اتخذتها الهيئة بشأن تجهيز الفنادق والتنقلات والإعاشة في المملكة العربية السعودية، التي أنجزت بالكامل في أفضل الظروف.