رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكرملين: الاتصالات مع واشنطن ممكنة لتحقيق أهدافنا وضمان مصالحنا

نشر
الأمصار

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إمكانية إجراء اتصالات مع الولايات المتحدة الأمريكية، لاسيما عقب إنكارها التورط في حادثة مهاجمة الكرملين بالمسيرات.

وقال بيسكوف -حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الجمعةـ "إن أي اتصالات مع واشنطن ممكنة لتحقيق أهدافنا وضمان مصالحنا، وسنستمر في هذا ، إذا لزم الأمر".

يأتي هذا التصريح عقب ساعات قليلة من رفض البيت الأبيض كل الاتهامات الروسية بأن الولايات المتحدة كانت وراء هجوم بطائرة بدون طيار على الكرملين في وقت سابق من هذا الأسبوع، وأعلن الكرملين أنه كان يهدف إلى قتل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكانت الخدمة الصحفية للكرملين قد أفادت، في 3 مايو، بأن نظام كييف حاول قصف مقر إقامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين بطائرات مسيرة، إلا أنه تم إحباط الهجوم، ولم تقع إصابات أو أضرار بالممتلكات نتيجة لذلك، فيما قال بيسكوف في وقت لاحق: "إن رئيس الدولة لم يكن في الكرملين في هذا الوقت".

 

أخبار أخرى..

رئيس كوبا يدين الهجوم الأوكراني على الكرملين

أدان الرئيس الكوبي ميجيل دياز كانيل، اليوم الجمعة، الهجوم الأوكراني بطائرات مسيرة على الكرملين، مؤكدا أن بلاده ترفض الإرهاب بكل مظاهره.

وقال كانيل -حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية- "أعبر عن رفضنا للهجوم على الكرملين بطائرات بدون طيار، وتجدد كوبا إدانتها كل أعمال وأساليب وممارسات الإرهاب بكل أشكاله ومظاهره".

وأعلن الكرملين، أول أمس، اعتراض طائرتين مسيرتين أوكرانيتين حاولتا استهداف مقر إقامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين، دون أن يتسبب الحادث في وقوع إصابات أو أضرار بالممتلكات.

وفي سياق أخر، أكد البيت الأبيض قبل قليل، أن الولايات المتحدة ما زالت تجمع المعلومات بشأن حادثة الكرملين، موضحة أنه لا نتائج لديها حتى الآن.

وقال البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة غير متورطة في الهجوم على الكرملين، وفقا لما نشرته شبكة "سكاي نيوز عربية" في نبأ عاجل عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

واتهمت الرئاسة الروسية، اليوم الخميس، الولايات المتحدة بالمسئولية عن الهجوم الذي استهدف مقر الكرملين، قائلة إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يعتزم إلقاء كلمة أو عقد اجتماع لمجلس الأمن القومي ولا تغيير في وتيرة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.