رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوة أمنية مشتركة تعثر على مخبأ للأسلحة في كركوك

نشر
قوة أمنية مشتركة
قوة أمنية مشتركة بالعراق

عثرت قوة مشتركة من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي بالعراق، اليوم الجمعة، على مخبأ لعصابات داعش الإرهابية يحتوي على أسلحة خفيفة ومتوسطة في قاطع المعتصم بقضاء الحويجة في كركوك.

وذكر بيان لهيئة الحشد الشعبي، أن "عملية أمنية نفذتها قوة مشتركة من اللواء 88 في الحشد الشعبي التابع إلى قيادة عمليات كركوك وشرق دجلة وقوة من الشرطة الاتحادية في عدة مناطق منها قرية المهافيف والسيحة والمجرة في قضاء الحويجة ومن خلال التفتيش والمسح للمنطقة عثرت القوة على مخبأ أسلحة واعتدة متنوعة تابعة لعصابات داعش الإرهابية والذي كان يستخدمه لاستهداف المواطنين والقوات الأمنية".

أخبار أخرى..

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية القاء القبض على خمسة متهمين وغلق اربعة محلات لبيع الاسلحة من دون موافقات في بغداد.

وذكرت الوكالة في بيان، انه "استنادا لتوجيهات وزير الداخلية بمتابعة ظاهرة انتشار السلاح المنفلت ومحال بيع الاسلحة غير المرخصة، نفذت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية واجب امني لمتابعة محال بيع الاسلحة في محافظة بغداد واسفرت عن القبض على خمسة متهمين لقيامهم ببيع الاسلحة المختلفة وغلق اربعة محلات من دون موافقات رسمية".

وأضافت، أنه "تم ضبط مجموعة من الأسلحة النارية عبارة عن 5 بندقيات  كلاشنكوف 8 بندقيات M4 واخرى مختلفة 58 مسدس وبنادق صيد وكميات كبيرة من الاعتدة المختلفة وضبط 34 ناظور ليلي وآلات حادة مختلفةً "، مؤكدة انه "تم ضبطها اصوليا واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

أخبار أخرى..

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، الثلاثاء، إلقاء القبض على 4 متهمين بمحاولة قتل أحد الأشخاص في العاصمة بغداد.

وذكرت الوكالة في بيان، أنه "استنادا لتوجيهات وزير الداخلية بمتابعة عناصر الجريمة المنظمة ممن يحاولون زعزعة الأمن المجتمعي تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية في عملياتها الأمنية بمتابعة العناصر الخارجة عن القانون من مزعزعي الأمن المجتمعي.

وأضاف، "وخلال عملية استخباراتية استندت على الطرق الفنية في التنفيذ، تم إلقاء القبض على 4 متهمين مطلوبين وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب والمشتركين بعملية استهداف منزل أحد الأشخاص جنوب غربي العاصمة بغداد، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".