رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشباب السعودي يفرض عقوبة على بوبيندزا

نشر
الأمصار

ذكر تقرير إخباري اليوم الجمعة، أن إدارة الشباب السعودي فرضت عقوبة داخلية على الجابوني أرون سالم بوبيندزا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، بعد إهدار ضربة جزاء للفريق خلال مباراته أمام الاتحاد في دوري روشن السعودي.

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية أن مصدرا خاصا كشف لها أن إدارة النادي اتخذت القرار بعدما رأت أن اللاعب أهدر ضربة الجزاء بطريقة "مستهترة".

وأضاع اللاعب فرصة التسجيل من ضربة الجزاء في الدقيقة 89 حينما كان التعادل يسيطر على مجريات المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، وقد انتهت بهزيمة الشباب (1-2).

وأوضح المصدر نفسه أن الإدارة اتفقت مع الإسباني فيسينتي مورينو المدير الفني للفريق على إبعاد بوبيندزا عن مباريات الشباب المتبقية في الدوري هذا الموسم وعدم الدفع به إلا عند الحاجة بإصابة أحد اللاعبين الأجانب.

صاروخ بانيجا يقود الشباب لتجاوز الفتح

فاز فريق الشباب على ضيفه الفتح (1-0)، اليوم الأربعاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، في ختام الجولة 25 من دوري روشن للمحترفين.

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق قائد الفريق الشبابي إيفر بانيجا في الدقيقة 52، ليرفع الشباب رصيده إلى 53 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد الفتح عند 39 نقطة ليتراجع للمركز السادس.

وبسط الشباب نفوذه على مجريات المباراة، بينما اعتمد الفتح على الهجمات المرتدة، لتبدأ المواجهة بهجمة خطيرة من خلال تسديدة الإسباني سانتي مينا، لاعب الشباب، بعد انفراده بمرمى الفتح.

وكاد فراس البريكان مهاجم الفتح، أن يضع فريقه في المقدمة بعد أن سدد كرة مرت من تحت يد الحارس كيم دون أن تجد من يكملها.

وحاول المحور البولندي كريتشوفياك أن يضع بصمته لكن كرته مرت من جنب القائم، وقبل أن ينتهي الشوط الأول أخطأ الحارس الكوري كيم بالخروج ليلعبها مراد باتنا برأسه مرت من جنب القائم لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدأ الشباب الشوط الثاني ضاغطا على مرمى الفتح، وبدأ التهديد بتسديدة حسين القحطاني ارتطمت بالقائم.

ونجح قائد الفريق الأرجنتيني إيفر بانيجا في وضع الشباب بالمقدمة، بعد كرة ثابتة وضعها على يسار الحارس السويدي رينيه، كهدف أول في الدقيقة 52.

وحاول الفتح تعديل النتيجة دون تهديد حقيقي على مرمى كيم، وقبل نهاية المباراة أشهر الحكم الكرت الأحمر في وجه مدافع الفتح قاسم لاجامي لتتعقد مهمة الفتح، وينتهي اللقاء بفوز شبابي (1-0).