رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. تحذير من الدفاع المدني بسبب حالة الطقس

نشر
الأمصار

دعت المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية السعودية إلى أخذ الحيطة والحذر من التقلبات الجوية على معظم مناطق المملكة، ابتداءً من يوم الجمعة حتى الثلاثاء المقبل.

وقالت المديرية في بيان نقلته وكالة أنباء السعودية "واس" إن "منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، قد تؤدي إلى جريان السيول، ورياح هابطة نشطة السرعة، مثيرة للأتربة والغبار، تشمل الطائف وميسان وأضم والخرمة والعرضيات وتربة ورنية والمويه وقيا، وسيمتد التأثير إلى مناطق عسير والباحة وجازان ونجران".

 

وأشارت إلى أنه يتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على العاصمة السعودية الرياض، تشمل المجمعة والزلفي وثادق وشقراء والغاط وعفيف والدوادمي ووادي الدواسر والسليل، وسيمتد تأثيرها إلى مناطق القصيم والشرقية.

وشـددت المديرية العامة للدفاع المدني على ضرورة الابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمسـتنقعـات المائية والأودية والسدود، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

وزير الخارجية السعودى يبحث هاتفيًا مع جوتيريش جهود وقف التصعيد فى السودان

الأمصار

بحث وزير الخارجية السعودى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، في اتصال هاتفي، اليوم الخميس، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الجهود المبذولة لوقف التصعيد العسكري بين الأطراف فى السودان، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين السودانيين والمقيمين على أرضها.

وأكد الأمير فيصل بن فرحان - خلال الاتصال، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس) - على استمرار بلاده في مساعيها الحميدة بالعمل على إجلاء رعايا الدول التي تقدمت بطلب مساعدة رعاياها.

كما استعرض الجانبان أوجه التعاون بين المملكة العربية السعودية والأمم المتحدة، بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات والتطورات الدولية، والجهود الحثيثة لتعزيز الأمن والسلم الدوليين.

السعودية: وصول 208 أشخاص من جنسيات مختلفة من السودان إلى جدة

وصل مساء اليوم /الخميس/ إلى مدينة جدة 208 أشخاص من الجنسيات التالية: (النرويج، واستراليا، والولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وتركيا، وإريتريا، ومصر، ومالطا، وألمانيا، وسويسرا، وفرنسا، وهولندا، وسوريا)، وذلك من خلال سفينة الملك "الطائف".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن ذلك يأتى استمراراً للجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية بتوجيهات من القيادة السعودية في عمليات إجلاء مواطنيها ورعايا الدول الشقيقة والصديقة من جمهورية السودان إلى المملكة.