رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يؤكد تقديم دعمه الكامل للقائمين على العملية التعليمية

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، تقديم دعمه الكامل للقائمين على العملية التعليمية. 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى اليوم، رئيس وأعضاء لجنة التعليم العالي في مجلس النواب".

وأضاف البيان، أن" اللقاء شهد البحث في أوضاع قطاع التعليم العالي في العراق، بشقّيه الحكومي والأهلي، واستعراض مؤشرات ومُتجهات التعليم ومستويات مُخرجاته، فضلاً عن الوقوف على أهم العقبات التي تعيق التطوير والتحديث، على وفق رؤية تنطلق من الخطط الحكومية، وفي مقدمتها الاستراتيجية الوطنية للتعليم (2022- 2031) التي ستطلقها الحكومة قريباً".

وبيّن رئيس مجلس الوزراء العراقي، خلال اللقاء، أنّ" البرنامج الحكومي أخذ بعين الاهتمام مسألة تحديث وتطوير العملية التعليمية في الجامعات العراقية، بما يلبّي احتياجات ومتطلبات سوق العمل، وأنْ تكون مخرجات الكليات والمعاهد عاملاً أساسياً في تأهيل الشباب؛ لنيل فرص عمل حقيقية، واكتساب مهارات مطلوبة".

وأكَّد، تقديم دعمه الكامل للقائمين على العملية التعليمية، من خلال القوانين أو التشريعات، سواءٌ كانوا في القطاع التربوي أم في التعليم العالي، بما يؤمّن لهم بيئة سليمة، تمكّنهم من أداء رسالتهم التعليمية".

أخبار أخرى.. 

العراق.. محافظ الأنبار: سنعمل على دعم مشاريع الطاقة المتجددة 

أعلن محافظ الأنبار بالعراق علي فرحان، اليوم الخميس، أن المحافظة ستعمل على توفير الدعم اللازم للقطاعات التي تختص بمشاريع الطاقة المتجددة واستثمارها.

وقال فرحان خلال انعقاد مؤتمر الطاقة والبيئة والمناخ في المحافظة بتصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه" لا بد لنا أن نوفر الأرض الخصبة والدعم اللوجستي لمشاريع الطاقة النظيفة في المحافظة ومواكبة التطور الحاصل في البلدان المتقدمة وأن نعمل على تطوير القطاعات التي تختص بمشاريع الطاقة المتجددة التي سنعمل على توفير الدعم اللازم لها واستثمارها والاستفادة من معطياتها".

بدوره، نوه قائممقام قضاء الرطبة عماد مشعل الدليمي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، بأن" المؤتمر شهد طرح معاناة سكان قضاء الرطبة والنواحي والمناطق التابعة له مثل ناحية النخيب ومنفذ عرعر، خصوصا في موضوع الطاقة، لأن الأهالي من دون كهرباء، فضلا عن موضوع المدارس، كما أن هنالك ضغطاً على مستشفى القضاء تجرى فيها أكثر من 15 عملية جراحية في اليوم الواحد".

وأضاف الدليمي" كذلك طالبنا بإنشاء محطة طاقة شمسية في القضاء لكون القضاء يفتقر إلى التيار الكهربائي الوطني، وكذلك تمت المطالبة بإنشاء واحات صحراوية لمعالجة التصحر ومكافحته، كذلك مطالبة وزارة الكهرباء الاستمرار بعمليات الصيانة لمحطة ديزلات الرطبة التي تعتبر المصدر الوحيد للطاقة في القضاء".