رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البيت الأبيض: ما زلنا نجمع المعلومات بشأن حادثة الكرملين

نشر
الأمصار

أكد البيت الأبيض قبل قليل، أن الولايات المتحدة ما زالت تجمع المعلومات بشأن حادثة الكرملين، موضحة أنه لا نتائج لديها حتى الآن.

وقال البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة غير متورطة في الهجوم على الكرملين، وفقا لما نشرته شبكة "سكاي نيوز عربية" في نبأ عاجل عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

واتهمت الرئاسة الروسية، اليوم الخميس، الولايات المتحدة بالمسئولية عن الهجوم الذي استهدف مقر الكرملين، قائلة إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يعتزم إلقاء كلمة أو عقد اجتماع لمجلس الأمن القومي ولا تغيير في وتيرة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف "إن واشنطن تقف وراء هجوم كييف على الكرملين ومحاولات الولايات المتحدة للتنصل (سخيفة)".

وأضاف أنه من المهم أن تدرك واشنطن "المتورطة في الهجوم على الكرملين" خطورة مثل هذا التدخل المباشر في الصراع.

وقال بيسكوف إن واقعة الطائرتين بدون طيار "درونز" تتطلب تحقيقا شاملا وعاجلا ولا يمكن القول متى ستظهر النتائج، مضيفا: "نعلم أن القرارات المتعلقة بهذه الأعمال الإرهابية تم اتخاذها في واشنطن وليس في كييف".

وأوضح الكرملين أن "كييف تنفذ فقط هذه القرارات".

أخبار أخرى..

الرئيس الإيراني من دمشق: سوريا انتصرت رغم العقوبات

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، خلال لقائه نظيره السوري بشار الأسد في دمشق، الأربعاء، إن سوريا حققت "الانتصار رغم التهديدات والعقوبات" المفروضة عليها خلال 12 عاماً، فيما أشاد الأسد بـ"علاقة مستقرّة وثابتة" بالرغم من العواصف الشديدة السياسية والأمنية التي ضربت منطقة الشرق الأوسط.

وزيارة رئيسي الذي وصل إلى دمشق الأربعاء، هي الأولى لرئيس إيراني منذ أكثر من 12 عاماً، رغم الدعم الكبير، الاقتصادي والسياسي والعسكري، الذي قدّمته طهران لدمشق والذي ساعد في تغيير مجرى النزاع لصالح القوات الحكومية.

وقال رئيسي للأسد، خلال محادثات موسعة جمعت الطرفين في القصر الرئاسي، إنّ "سوريا حكومة وشعباً اجتازت مصاعب كبيرة"، وفق ما أوردت الرئاسة السورية ووكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وأضاف: "اليوم نستطيع القول بأنكم قد عبرتم واجتزتم كل هذه المشاكل وحققتم الانتصار رغم التهديدات والعقوبات التي فرضت ضدكم".

 

ووصل رئيسي، صباح الأربعاء، إلى دمشق على رأس وفد وزاري سياسي واقتصادي رفيع في زيارة تستمر يومين، يجري خلالها الرئيسان "مباحثات سياسية واقتصادية موسّعة، يليها توقيع عدد من الاتفاقيات"، بحسب الرئاسة السورية.