رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نونو سانتو يعلق على خسارة اتحاد جدة أمام التعاون

نشر
الأمصار

ألقى البرتغالي نونو سانتو، مدرب اتحاد جدة الضوء على أسباب خسارة فريقه أمام التعاون (1-2) أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة رقم 25 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

وسقط اتحاد جدة الذي يضم بين صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، أمام التعاون بنتيجة 1-2، مساء أمس، الأربعاء ليتعثر في مهمته نحو حصد لقب الدوري السعودي قبل 5 جولات على نهايته.

وقال سانتو في تصريحات صحفية عقب المباراة: "توقعنا مباراة صعبة أمام فريق منظم وقوي مثل التعاون، استطاع أن يسجل هدفًا من أول فرصة أتيحت له، في المباراة على عكس فريقنا الذي لم يستغل الفرص التي سنحت له".

وتابع سانتو: "مهم جدًا أن نعرف أسباب الخسارة لأننا لم نتحكم في المباراة، خصوصا بعد الهدف الثاني الذي صعب علينا المهمة".

وأضاف: "كانت لدينا ردة فعل وقلصنا الفارق وضغطنا على مرمى الخصم وصنعنا الكثير من الفرص لكننا لم نستطع الاستفادة منها، الأهم في الوقت الحالي أن يكون لنا ردة فعل في المباريات المقبلة".

وبهذه الخسارة تجمد رصيد اتحاد جدة عند 59 نقطة في الصدارة، متفوقا بفارق 3 نقاط عن النصر الوصيف بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين.

وحقق فريق التعاون فوزا مفاجأ، على ضيفه اتحاد جدة 2-1 مساء اليوم الأربعاء، في مباراة الفريقين بالجولة 25 من الدوري السعودي للمحترفين، والتي اقيمت بالقصيم.

سجل للتعاون فهد الرشيدي (17، 67) بينما جاء هدف الاتحاد بواسطة عبدالرزاق حمدالله (76).

ويدين التعاون بالفضل في هذا الانتصار لحارس مرماه البديل راغد النجار، الذي زاد عن مرماه ببسالة
وفشل الاتحاد في توسيع الفارق مع النصر صاحب المركز الثاني إلى 6 نقاط، بتلقيه الخسارة الثانية هذا الموسم.

كانت البداية حذرة من الفريقين، وانحصر اللعب طوال ال15 دقيقة الأولى وسط الملعب، ولم يتعرض أي من الحارسين للاختبار.

وفي أول هجمة منظمة للتعاون، أهدى سعد الناصر تمريرة حريرية في الدقيقة 17 لفهد الرشيد خلف أحمد حجازي، واستقبل الرشيدي الكرة بيمناه وسدد بيسراه مفتتحا التسجيل للتعاون بلدغة مبكرة.

شعر لاعبو الاتحاد بالخطر، فحاولوا الرد بسرعة على تقدم التعاون، وضغطوا بقوة وحصلوا على ضربتين ركنيتين لم يستفد منهما الفريق
وكانت اخطر الفرص الاتحادية في الدقيقة 24، وبعد عمل جماعي جيد، وصلت الكرة إلى كورنادو الذي هيأ الكرة لنفسه وسدد كرة قوية، أخطأت مرمى البرازيلي مايسون حارس التعاون بقليل.

أجرى التعاون تبديلا إجباريا بخروج حارس مرماه مايسون للإصابة، وحل مكانه رغد النحار.

نجح الحاارس البديل في اول اختبار له بجدارة، بعدما حول كرة رأسية صعبة من رومارينهو إلى ضربة ركنية .